الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

بدون عنوان .........((9))-رحلت قبل ان تعلم




لقد توقف التاريخ عندى لم اعد اعرف كيف تمر الايام ولا اكيف امضى الساعات ولا اين اقيم او اين ساذهب او لما ذهبت فاننى اتفاجا حينما يذكرنى احد الاصدقاء بتاريخ يوما من الايام واتسائل كيف مرت عليا كل هذه الايام بدون ان اشعر بكل ما كان حولى ،،اتذكر قديما وانا فى صبايا حينما بدأت استشعر ما الحياه كانت تراودنى الاحلام استطيع ان اقول بانى حلمت بكل شىء الا ان اقابلها حتى زارت عمرى فى ليله لا ادرى تحديدا ماذا حدث لى نسيت احلامى كلها دفعة واحده وتمنيت لو انى اذكر منها ولو حلما واحدا ،،وبالرغم من انها لم تكن معى بفترة طويله بحسابات علماء الفلك الا انها كانت طويله بحسابى انا فلقد زارنى طيفها طيلة حياتى اننى لا ابالغ فحياتى عرفتها فقط حين ملكتها ورحلت عنها عندما غابت عنى روحها ،، لا اعرف ما السبب اتسال كل يوم ماذا فعلت ولما غادرت حياه كانت هى مائها ،،قالت لى بانها شعرت انها عبء عليا وان كل محاولاتى ما هى الا مجازفة ستنتهى حتما الا لا شىء وانها ستظل فقط تعيش على ذكراى ،،اخبرتنى يوما بانها لم تستطيع نسيانى فكل يوما حاولت فيه نسيانى زادها شوقا وحبا واحتراقا ورغبة الى ،،وانا اصدقها فارى كيف توقفت حياتها عليا ،، اننى لا اعلم ما هذا الشعور الذى انتابنا سويا فهى عشقتنى واظهرت لى كل الوان العشق برغم تقصيرى فى اظهاره لها كما فعلت هى وحينما كنت اصارع الايام وتعذبنى الليالى وتتخطفنى الاقدار فى معركه الحياه حتى يجمعنا الله وكانت وقتها تحاول ان تلقانى ولا تجد منى رغبة فى ذلك فانى لم اكن اريد ان ترانى وانا مهزوما فى جميع معاركى (رحلت ) فانها لم تعتاد عليا الا قيا صلبا لا ارف للهزيمة معنى ،،نعم رحلت وتركت لى كل شىء يذكرنى بها الا هى فاننى لم اعد اعرف معنى الابتسام بعدما غابت عنى ابتسامتها التى كانت تهون على كل شىء كيف لى ان استمتع بالاصوات بعدما اهدت اذنى بعذب الاصوات فى رقيق صوتها ،،وكيف للقلب نبضا بعدما ذهب عنى نبض قلبها الذى كان ينبض فى احشائى كلها ،،كلما ذهبت الى مكانا كنا نلتقى فيه ردت الى روحى فاستشعر حلاوة الحياه وكانها معى اقضى معها اللحظات اتذكر معها بديع الكلمات يخفق القلب من سرعة النبضات حتى اذهب عن المكان فيصيبنى وقتها زهايمر النسيان لتتوقف حياتى مرة اخرى ،،،،،،،،،
كثيرا ما اكذب نفسى واضحك على حالى واخبر نفسى بانها معى وتشعر بما انا فيه او يوم اللقاء قد اقترب فلم تمر الساعات الا وهيا بين يدى وان الايام حتما ستجمعنا فى النهايه وان الهواء الذى يدخل جسدى لاحيا به ما يصنع ذلك الا يقينا منه باننا سنلتقى وان لقائنا قريب لا محاله......
لقد تغير كل شىء عندى بعدما رحلت ولكن هذا لم يحزنى مطلقا فدائما ما تعاندنى الايام ولكن الذى يحزننى انها رحلت قبل ان تعرف كم كنت اعشقها وكم تمنيتها وكم تمنيت ان اكون انا من يسعد ايامها ويحمل عنها همومها وان عشقى لا يقارن حتى بعشقها الذى اعلم مداه فيكفى ان لعشقى مدى لم ادركه بعد ...
لـــــــــــ أحمـــــــد خطابــــــــى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق