الاثنين، 26 ديسمبر 2011

كلماتى !!!!!!!

لا تغرنكم ابتسامتى التى لا تفارقنى فانها تخفى بحورا من الدموع ان اظهرتها سيبكى كل من حولى ولكننى وجدت من الحكمه ان اشارك الناس بسمتى فى فرحهم على ان اجعلهم يشاركونى آلامى واحزانى !





حينما يسعى الانسان لعمل الخير مخلصا النيه لله عز وجل فان الله يفتح له كل السبل ويسخر له كل الطاقات لذلك العمل!





السعاده هى ان ترى الابتسامه على شفاة من تحبهم وان يشعر قلبك دقات قلوبهم نتنبض رضا عنك!!




ما اعظم ان تكون حياتك عبيرا يسعد من حولك ونورا يضىء الدرب لمن ياتى بعدك.!!


ابتسم حين تتذكر جرح من تحب فلعل جرحك شرف حاول الكثير الوصول اليه وهو من نال هذا الشرف!!


اذا كانت دموعك تعنى سعاده لكثيرون فان ابتسامتك قد تعنى الحياه لاخرون.....فاابتسم لانهم احق بعطاياك!!


اقصى احكام الحياه ان تجبر على العيش مع من تكره فى اشد لحظات سخطك حتى اذا ما تسلل الرضا قلبك اخرجت من جعبتها حبيبا ،،فانها بذلك اماتتك مره بقرب من تكره والف مره بالعيش بدون من تحب!!



الحياه لا تعطى لاحد كل شىء ،،ولكنها تجود احيانا بمنح الاختيار فاذا قدمت لك حبيبا لا يرى غيرك ولا يريد سوى قربك ويرى سعادته فى ابتسامتك وتعاسته فى دمعتك ويعطيك الامل ويمدك بالقوه التى احيانا تضعفه،، فلا تتردد فى قبول هديتها فانها تضن كثيرا بمثل هذه المنح!!




مفارقة الصديق تداويها الايام            ومفارقة الحبيب تقتل الاحلام!!



انا لا اعرف الغرور
ولا اراه يرسم الرجال
فهو يبدو وسيلة الجهلاء
ليبنوا حولهم جسورا من الاوهام
اما التواضع فشامة الرجال
يجدوا فيه ملاذ الكمال!!



دائما ما يتلاشى جرح القلب اذا ما كانت التضحيه فى سبيل اسعاد من نحب!!



نعيش بحريه وكرامه حتى وان نزع منا الامن خيرا من ان نعيش فى امان مسلوبين ابسط حقوقنا فى الحياه و لا نملك ان نقرر حتى مصيرنا !!




-الرضا ليست كلمة تقال وفعلا يغايرها ،بل الرضا قولا يدخل راحة بالقلب فيحوله عملا يصبغ الانسان بحسن الطباع ويمنحه السكون الذى يحسده عليه من لا يملكه!!




اذا ارتضيت ان تتقاسم الحياه مع غيرك يوما من الايام فاعلم جيدا انه لم يعد من حقكك ان تعيش مثتاثرا و منفردا بقرارك!!




لا تقرر يوما من الايام ان تصبح على هامش الحياه لفقدانك حلما ما فتعيش مهزوما فمدام قلبك ينبض فمن حقكك ان تصارع ثانيا لتحقيق ما جعلك تزهد فيها !! 





لا تسعى كثيرا ان تظل امام العيون ليكثر ذكرك فكثيرا ما ترى العيون وتنسى ولكن تحرى ان تقبع دائما بالقلوب فالقلوب لا تنسى من يسكنها ،،،فليس مهما ان تذكرا حين يراك الناس ولكن الاهم ان يخلد ذكرك حين ترحل عنهم !!




الحب نعمة الاهيه وهبها الينا الخالق لتزيد استمتاعنا بالحياه فما اعظم ان تجد نفسك فيمن تحب ،،فحولناها نحن لنقمة تقتل كل جميل فينا !!




لا تحزن ابدا على فقدان شيئا عزيزا جدا عليك فتكره وقتها الحياه فان من افقدك اياها احن عليك من نفسك التى بين جنبيك!!




اذا اكثرت الحياة متاعبها وهمومها عليك لا تريها ابدا انهزامك وانكسارك فانها حتما ستمل وقتها وتتركك لتهزم غيرك!!




لا يوجد ما يمنعك ان تخفى مشاعرك عن من تحب ،،فان الحب اسمى من ان تحفظه حاوية الذكريات!!




اجعل حياتك كهديه سماويه يسعد بها كل من اهديت اليه !!




  لا تحاول ان تخفى حقيقتك بطباع لا تمتلكها فان سوء ادائك بتلك الطباع سيجعلك تصغر فى اعين الناس !!





لا تحدث الناس ابدا عن عظيم شانك بل اتركهم ليكتشفوا وحدهم هذا عنك فان عنائهم فى البحث عن حقيقتك سيكسبك علوا فوق علو شانك!!




لم اجد فى الحياه اصعب من ان تكن لشخص كل معانى الحب والخوف والقلق عليه فيفسر تصرفاتك بانها رغبه منك فى تجاهله!!




الحياه بلا عناء موت بالبطىء فاجمل ما فى الحياه ان تتعبك وتسعدك وتريك وجهها السىء وتريك وجهها الحسن!!




الايمان بدون عقيده كفر ،، والعلم بدون ثقافه جهل ،، والعمل بدون جهد غش ،،والحياه بدون هدف لا قيمة لها!!





لن نتفق ابدا فانا ارى انه يجب ان اعمل دون النظر الى جارى وانت ترى مادام جارى يقدر ان يعمل اكثر منى فليفعل هو ....... للاسف لن نتقابل حتى فى وسط الطريق!!



لقد سئمنا منهم الذين ينادوننا كل يوم بان نترك هموم الناس واعبائهم لننظر الى حياتنا ،نقول لهم اننا لن نعمل لنحيي امه كرجل مثل النبى محمد صل الله عليه وسلم ولن ننفق كل اموالنا فى سبيل الله كرجل مثل ابو بكر الصديق ولن ننفق نصفها حتى كرجل مثل عمر بن الخطاب فدعونا نعمل ولو قليل مما صنعوا هؤلاء العظماء!!




لا تعتقد سكوتى عن مجاراتك فى الحوار عجز او قبول بما تقول ولكن وقتها يكون صمتى ابلغ من الكلام ،، ولا تعتقد ان ابتسامتى لك دائما ما تعبر عن فرحى بوجودك او سعادة بلقائك فالابتسامه لا تعبر غالبا عن ما بالقلب فوالله لم اجد بلاغة فى وصول رسالتى للسفهاء اكثر من الابتسامه.!!




كثيرا ما نعجز عن التعبير بالكلمات لوصف من نحب لاننا لا نجد في كل الكلمات ما يستحقون او ما يحمله القلب لهم!!





قد نشعر من نحب بالضيق من كثره الحاحنا في الاطمئنان عليه ولكنه لا يشعرابدا أننا حتي مع اطمئناننا عليه لا نشعر بالارتياح ابدا في بعده عنا!!




ليس كل من نحسن معاملتهم يستحقون انما رضا الرحمن في وصالهم واخلاقنا تجبرنا علي معامله هؤلاء الفئه من البشر !!




كثيرا ما نسلط الاضواء علي اناسا بارعون في اداء دور البطوله فيحوذون علي كل اهتمامنا وتقديرنا ومشاعرنا ونتجاهل اخرون ونجعلهم بمثابه الكومبارس لانهم لا يملكون براعه التمثيل كغيرهم انما يكنون احاسيس صادقه لم تعد تصلح لمسرحيه الحياه!!





حينما نتغاضي عن إساءه وتجاهل من نحب فهذا لا يعني عجزنا عن ردها ولكننا نتذكر ان اسائتنا لمن نحب تدمي قلوب نحن!!



 

اتمني ان ياتي اليوم الذي ارسل لكل من احزن قلبي برقيه شكر لانه اهداني شيئين كنت غافلا تماما عنهم الاول انه اعلمني قدره الحقيقي الذي قد اكون رسمت له صوره اكبر منه بكثير والثاني انه اعطاني مناعه من الحزن لاننا نحزن ممن نحبهم ونقدرهم فقط!!




كثيرا ما تمر علينا لحظات الشقاء فنتمني ان تذهب ولا تعود ثانيا ابدا وننسي ان تلك اللحظات هي من ترسم حياتنا وتكون ذكرياتنا التي نهفو شوقا اليها حين نكبر مهما كنا قد عانينا منها!!




الكل يعتقد انه سيجد الحب يوما من الايام بشروطه التي يراها ولكن نفاجأ بان الحب هو من يجدنا بغير شروطنا وغالبا ما ياتي مغايرا لها تماما فالحب هو من يسيطر علينا في النهايه ولا يكون لنا حق التمرد عليه ابدا!!




العجيب ان كثيرون يبحثون عن السعاده فلا يجدوها مطلقا لانهم يبحثون عنها بمفردهم ولانفسهم فقط والسعاده غالبا لا تاتي الا لجماعه!!






إنا لا نحتاج اكثر من ان نتعلم كيف نحب بعضنا البعض ونقف صفا واحدا مهما اختلفت انتمائتنا واهوائنا ومذهبنا كي نبني حاضرنا اما طالما لازال تسيطر الانانيه والكره والحقد والخيانه علي حياتنا فعذرا ستظل النتيجه لن ينجح احد!!




الفرق بين من يحيا لنفسه ومن يحيا للناس ان من يحيى لنفسه يجد السعاده بفترات متباعده ويشعر بها وحده لان اسبابها تكون قليله جدا ويحزن منفردا وتثقله الهموم وحيدا ويعيش ميتا حتى وان عاش آلاف السنين اما من يعيش للناس فيسعد كل لحظه فسعادته تحسب بسعادة كل من حوله وحينما يحزن يجد الكل يتمنى ان يتحمل عنه الامه وعناءه ويبقى مخلدا فى قلوبهم وان فارقته الحياه!!




ليس غريبا ان تجد ملايين من البشر يعيشون تحت الصفـــــــــر ولكن العجيب ان تجد احلامهم تكمن فى الوصول الى الصفــــــــــــر!!




الحب ليس ان تبعد من تحب عن مشاكلك او ما تشعر بداخلك او ما تواجهه من صعوبات الحياه بحجة انك تخشى عليه من ان تثقله الهموم ،،فالمحب هو اقدر من يشاركنا مشاعرنا واحاسيسنا ومشاكلنا ،،والحب ضريبه يجب ان يتحملها الطرفين!!




يسال كثيرون لماذا لم يهتم العظماء باناقتهم فكانوا دائما يظهرون بمشهد قد يراه الكثيرون سىء ،، وهذا لان اناقة العالم التى اوصلوه اليها اخذت كثيرا جدا من اناقتهم !!




يسالنى لماذا تعشق الاسلام بكل كيانك هكذا ؟؟ فقلت له ليس بيدى ! فقال لى كيف؟؟؟
فقلت له اغريبا على الاسلام الذى يهز الجبال ان لا يملك انسان!!




كثيرون لا يحسون الجمال لان الجمال ليس شيئا مادي يلمس انما هو شئ معنوي يحس وكثيرون لا يملكون هذا الحس من الشعور الذي يجعلهم يدركون معاني الجمال او يرونه ويستشعرونه حتي !!







حياتك رساله قد تجعلها ببراعتك سهما يصيب كل قلب يقرأها اذا احسنت في ملئ كلماتها ببديع عملك !!! وقد تجعلها مهمله فلا تجبر الناس علي قرأه ولو جزء بسيط منها !!! فاحسن في كتابه رساله حياتك !! { فالعظماء باقون والحمقي ذاهبون} مهما طال الزمان!!





قد تفرق بيننا الايام وتباعدنا الليالي وتقف الاقدار امامنا ويكتب علينا الفراق في حدوته الذكريات !! لكن تظل قلوبنا تحمل من الحب والشوق لمن فارقناهم ما يجعلنا حقيقا نسعد في هذه الحياه فلربما نعيش حياتنا كلها نهفو لهذه الذكريات!!




في الرحله التي نعيشها نتعارف ونتفارق نحب ونكره نحزن ونفرح ونضحك ونبكي ونغضب ونسخط ونحقق احلاما ونضيع اخري وياخذنا الشوق لاحبائنا الذين رحلوا عنا ولكن ما يجعلنا حقيقا نسعد بها هو ان نرفع ايدينا لنقر بنعمه الله علينا راضون بقضائه الذي قدره لنا!!




يسالونني عن سبب الرضا فاقول لهم مع كل مصيبه تاتيني انظر للسماء واقول} يارب اني اعشقك فكيف لي ان لا اقبل ارادتك } !!




اذا كانت الاقدار لم تساعدنا علي البقاء بجوار من اختارتهم قلوبنا للعيش معهم !! فيجب ان نتعلم كيف نحب من فرض علينا العيش معهم !!!


 

نموت بعزه بين السباع ! خيرا من انا نحيا بجبنا بين الضباع !! فالسبع ان فقد مخالبه مات ! والضبع يحيا عمره عفنا بين الالاء !!! 






في زمان يبحث فيه الناس عن النجاه ولا يدرون مطلقا انها تقبع في قلوبا تحبها وتحبك وتحيا معها راضيا بما قسم لك!!






لا تسعد بنصرا ملوثا تستغل فيه قدرتك في السيطره علي الاخرين تحت مسمي السلطه او مسمي المسئول او مسمي الراعي فيسلمون لك بدون اي مقاومه !! فالمعركه وقتها انتهت قبل ان تبدا جولاتها !!







يضحك وينام مبتسما معتقد انه منتصر ولا يدري يوما انني لا اترك المعركه واهرب ابدا !! قد يكسب جوله حينما اعطي له ظهري ولكنه لن يكسب حربا أقودها من اجل الحق ابدا !!




هناك ما يجعلنا دائما نرضي بالشقاء !! هناك ما يجعلنا دائما نرضي بمرار الايام !! هناك ما يجعلنا دائما نرضي بقسوه الحياه !! الا وهي احلامنا وآمالنا التي نخطها ونرسمها ونصارع لاجل الوصول اليها فان لم نحارب لاجلها فاننا حقا لا نستحق الحياه !!




يسالني عن سر الطيبه التي ارسمها لحياتي ومعاملاتي ?? فاقول لم أكن اعرف معنا للطيبه حتي خالطت سيره رسول الله صل الله عليه وسلم فوجدته حكم العالم كله وارسي مبادئ السلام والسعاده بطيبته فقررت ان اسلك منهاجه كي احيا برفقه الناس واموت لتحيا ذكراي!!




اذا كان لا يشترط ان يحمل في القلب الحب والكره كي ينبض بالحياه فاجعله يحمل الحب فانه اسهل في حمله واصدق في في رسالته ودائما ما يدفعك نحو السمو والنقاء !!




نسال انفسنا دائما لماذا فارقنا الاحباء ودائما ما نلومهم !! ولا نتحري ابدا ما الذي دفعهم لفراقنا ودائما ما نأبي ان نلوم انفسنا !!




إذا كان لكل شئ بحياتنا ضريبه !! فرسم البسمه علي الشفاه وادخال السرور علي قلوب من نحب وادائنا باحسان لمن يقاسمنا الايام مرارها وسعدها وحسن معامله اهلنا واصدقائنا هي ضريبه سعادتنا بهذه الحياه !!






لا يحتاج المحب بلاغه في ايصال مدي عشقه وما في قلبه للحبيب فاجمل ما في الحب عفويته وصدق المشاعر يصل القلوب وان اسيئ التعبير !!




الاخلاص ليس فقط ان تحيا علي ذكري من تحب انما الاخلاص الحقيقي ان تصارع نفسك وتسابق الزمان لتحقق له كل رغبه تمناها عليك !!




الاسلام ليس قانونا يفرض بالقوه وليس وثيقة من النصوص تحفظ أوراقها !! انما هو رساله تحمل في طياتها الرحمه والسلام فيملك القلوب ويصلح العقول التي تقدرها وتقر بها وينشل الناس من معاني الجهل والهمجيه الي اسمي معاني الانسانيه !!





مخطأ من يظن ان سعة الرزق بكثره المال فقد يملك المرء من المال ما يغني امه ولا يجد قلبا واحدا يقدره ويعترف بوجوده فاعظم الرزق هو الحب وصاحب الرزق الواسع هو صاحب أكبر قدرا من الحب في قلوب الخلق !!





لا تستعجب ممن يلومونك علي اخلاصك وصدق ونبل مشاعرك ورقتها فتلك النعمه لا يمتلكها الا من يستحق ان يكون انسان !!!



الغربه ليست ان تحيا منفردا بعيدا عن الناس ولكن الغربه ان تشعر بالوحده وانت بين اقرب الناس اليك !!



حقا ما أروع هؤلاء الذين يرسمون بسمة الناس ولا يفكرون ان يمنحوها لانفسهم !! والذين يحملون اوجاع الناس دون ان يشكون قسوتها!! والذين يسارعون لتحقيق أمال الناس غير مكترثين حتي ببناء حياتهم !


النهايات دائما ما تصادف اقوالنا وافعالنا و ايماننا بما نريد فاصرارنا على تحقيق احلامنا ورغباتنا قد يصل بنا الى النهايه التى نرتضيها ! وان لم نحصل عليها مثلما شئنا فمحاولتنا ستخفف من واقع صدمتنا بقوانين الحياه !
 
 
كم هي قاسيه هذه الدنيا !! فيالها من أيام تبقي فيها وحدك مع الذكريات ليس من حقك ان تصرخ لتروي ما يحمله القلب من جروح واوجاع ولا تجد رفيقا الا الصمت الذي يخيم علي كل مكان يحيط بك!!! 
 
انني لا أخاصم الاشخاص الذين يسيئون فهمي او يخطأون في حقي ولكنني أخاصم الايام التي جمعتني بهم !!!
 
تمر علينا الليالي دون ان تبالي باوجاعنا وكانها لاتري دموعنا !! وتقسو علينا وكانها تتلذذ بمعاناتنا !! وتتركنا دون ان تداوي ولو قليلا من جروحنا !! بوعدا صادقا ان تكرر زيارتها لتكمل رسالتها التي تبدع في ايصالها !!





 اننا لا نذهب الي الحياه حيث نريد لان الحياه هي من تقرر وهي التي تاخذنا الي حيث تريد !! ولكن علينا ان لا نستسلم دائما لقراراتها فقد وهبنا الخالق نعمه المقاومه التي قد تحدث في قراراتها الجديد !!






 مهما احسنا العمل لله فانا مقصرين ومهما أخطانا فإنا بشر !! ولكن دائما ما يبقي ان لا نستكثر العمل فيقل وان لا ننسي الاستغفار فيزداد سخط الله علينا !




حينما تجد الاجرام وظيفه والدم مباح والقتل هوايه والباطل حرفه والقسوه حياه والخيانه غيه !! فاعلم انك امام إبداع ديكتاتور !!


الاسلام والحق تلازما منذ بعثه محمد صل الله عليه وسلم ولذلك لن تجد طريقا للحق الا وتجد دعوه الزاميه للسير فيه ولن تجد طريقا للباطل الا وتجد نهيا الزاميا للبعد عنه !! لذا لا تنظر الي الصوره التي يحب المرء أن يراه الناس عليها ولكن انظر الي الطريق الذي اعتاد ان يداوم عليه فإن كان طريق الحق فأحتسبه علي خير ولا تزكيه علي الله وان كان طريق الباطل فأعلم انه معلول النيه وانه يلازم النفاق عن الهدي !!
 
تلذذوا فى جرح مشاعرى وكاننى كالصخر لا اتألم فتعلمت منهم كيف اقسو عليهم حتى يعرفوا اننى استطيع ان ابدع فى شيئا غير الحب الذى يملأ قلبى !!
 
احلامك قد تأخذك للمستحيل ويأسك يحبط حتى محاولاتك القليله الناجحه !! فسير دائما مع الاشياء بعيدة المدى فالطريق الذى لم تبلغ اخره تظل تسير فيه حتى تنهيه لتعلم ما فى نهايته فهكذا خلقنا الله !!
 
 لا تتواني في استغلال فرص الحياه التي تمنح لك دون حساباتك معللا رفضك لها بانها لا تناسب حتي انصاف احلامك فانت لا تعلم كيف يتبدل الحال فقد ياتي اليوم الذي تتمني ان تاتي لك تلك الفرص حتي ولو منقوصه لتستغلالها !!
 
 شتان بين الثقه والعجز والضياع !!
فالثقه احساس يعطيك قوه تحمل واراده ويحدثك دائما بانك ستنجح مهما فشلت محاولاتك !َ!
اما العجز يجعلك تتوقف يائسا عن تكرار المحاولات ليدخلك عالم الفشل فينهى احلامك سريعا !!
اما الضياع فهو احساس يجعلك تفشل عن اداء لا شىء فهو شعور اشبه بالتوهان !!
فتمسك بثقتك فيما تصنع دائما وابتغى به وجه الله وتاكد ان من يدوام على حلما ويسخر له كل طاقته يحصل عليه فهكذا عدالة السماء .. واعلم ان عظماء الدنيا بدأت احلامهم بمجرد ثقتهم فيما يريدون ان يحققوه !
 
تعلمت ان من يحب ولا يكره دائما ما يحيا سعيدا حتي ولو يقطر قلبه دما لالم يحدث له لانه يسعد بكل لحظه سعاده يعيشها من يحبهم وتأكدت ان من يكره ولا يحب دائما ما يشقي حتي ولو انه يقضي اسعد ايام حياته لانه دائما ما تغضب نفسه وتحقد وتحسد وتغيير ممن يكرههم !!



يستهينوا بالابتسامه ولا يدرون انها قد تعيد الحياه لقلوب اصابتها الشيخوخه من كثره الاوجاع !!



لم يعد يغضبني او يزعجني حديث السفهاء كما كنت سابقا فيكفيني الان ابتسامة سخرية تعليقا علي حوارهم لانني تيقنت ان الامر الابشع من سفاهتهم هو مجاراتهم في الحديث !!



لا اخشي البشر ولا اسعي لإرضائهم ولا اهتم بحكمهم عليا ولكنني ابحث واتحري جيدا رضا الرحمن ولهذا احسن معاملتهم واحبهم فيه وابغضهم فيه ولا يعنيني ان يسئ الي البشر جميعهم مادمت احسن النيه واحسن الاداء ما استطعت وابتغي في كل عمل وقول وفعل وجه الله  !!



دائما وقبل ان انام ازيل عن قلبي ونفسي شقاء اليوم بان اسامح كل من اخطأ في حقي وادعو له بالسعاده واستغفر له ثم انادي الله ان يغفر لي ذنوبا عنده اكون قد اخطاتها في حق اخرين بلا قصد فاشعر وقتها براحه تجعلني استطيع ان انام ،، فانا اؤمن جيدا انني قد انام ولا استيقظ بعدها فاخشي ان اقابل الرحمن بقلبا يملئه الغضب والكره والحقد لعبدا من عبيده يوحده ويحمده ويثني عليه فيسالني ربي الن يكفيك ان تراه يمجدني لتعفو عنه نفسك ؟


الدم كما يكتب فخرا يكتب ثأرا وكما يمنح مجدا يلحق عارا !!



لا تنصح احدا وانت عابس الوجه فالنصيحه لا يعمل بها ولا تلقي استحسان ولا تدخل القلب الا بصحبة الابتسامه !!



ليس كل تجاهلا يكون دليل للكره فاحيانا يكون التجاهل قمة الوفاء والحب !!



من يتحكم فى حريتك قادر على ان يتحكم فى قرارك،،، ومن يتحكم فى قرارك بامكانه اجبارك على الخطا !!



لا تقدم على عمل شىء الا ونفسك ترضى عنه تمام الرضا دون اجبار من احد فان اخطات فستجد من تحاسبه وتوجهه الى الصواب وان اصابت فستستحسن قرارك وستزداد ثقتك بنفسك وستسطيع تباعا ان تحسم مع نفسك اى قضيه وان كانت مستحيله من وجهة نظر الاخرين !!!





تعلم ان تغلق صفحة الماضي سريعا وتفتح صفحه الحاضر فصفحه الماضي لن يسمح لك باعاده صياغتها اما صفحه الحاضر بيضاء تستطيع ان تملأ سطورها وقتما تشاء وبأي شئ تحبه وتريده !!



 ابحث عن الحب المققود الذي ضعنا بسبب غيابه في هذه الدنيا التي سيطرت عليها الماده ،، فابحث واتحري عن حبيب واحد اسعد معه خير مما الهث وراء الوفا من الجنيهات تصنع حولي كوكبة من الحاقدين والحاسدين ولا اجد بينهم لحظه سعاده احلم ان اعيشها !!




لا توجد دعوه فوق دعوه الاسلام ولا يوجد من جدد هذا الدين او نقحه ،، لان الاسلام منهج متجدد يناسب كل العصور ،، ولا يوجد رجل على سطح الارض يستطيع ان يجبر الناس على التدين او الالتزام بمعايير الاسلام  او دخوله ولو وجد هذا الرجل لكان محمد صلى الله عليه وسلم اولى بذلك فهو من حمل الرساله بحب وبلغها بحب وجاهد فيها بحب وعرضت عليه الدنيا كلها فرفض لقنوعه وحبه لها فهى رساله حياااااااااااه ،، ولكن يبقى ان لا تقيد الدعوه وتمنع ، وتترك لتنتشر من اصولها بالشكل الصحيح وليس من اصحاب الاهواء والمصالح  ، وهى وحدها القادره على ملىء قلوب البشر واصلاح عقولهم واحوالهم..





كرروا (حسبى الله ونعم الوكيــــــــــل ) فى قلوبكم ورددوا بالسنتكم ،،فوالله لن تنجو الامه مما يحاك بها الا بالالتجاء الى الله واليقين في وفى نصرته




هم يستميتون علي المناصب ويحلمون بها ويلهثون ورائها ليل نهار ،، ونحن نعشق الحريه ونسعي لبناء وطن وتقويم الافكار واصلاح العقائد ،، هم يصلون لمرادهم فيمتلكون المنصب وسرعان ما يزول لانها سنة الحياه ونحن يداعبنا التاريخ لنسطر فيه اسمائنا ولو بسطور او حتي كلمات قليله في صفح العظماء




يصنع الجلاد بخوف العبيد ،،، وتحيا الديكتاتوريات بجثث الاحرار
وتهدم الامم بغياب العدل ،،،،،،، وتبنى الحضارات ببأس صانعيها




اعطي وامنح بلا حدود وواجه الاساءه بالاحساس ولا تنتظر من الخلق شيئا فيكفيك ان ترضي الله في خلقه وتنتظر من الله ان يمنحك من فضله فلن تجد لفضل الله عليك مثيل !!

 

لقد اوجدت الامنيه لنحاول الوصول اليها ،، فاذا حققناها سعدنا بها واذا لم يحالفنا التوفيق فيكفينا اننا عشنا بحلمها فترات من الزمان ،، فلا تحرم نفسك من ان تتمنى وتسير لتحقيق حلمك وان كنت تراه مستحيل




عجيبا امره من يحمل زهره ويضعها خلف ظهره واقفا صامتا ويخشى ان يمنحها لمن قطفها اليه ،، اذا لم تقدم على اعطائه الزهره فلماذا قدمت على قطفها من الاساس ،، فالاولى انك قطفتها لتبنى حياه لا لتنهى حياه !!  فخوفك يضيع احلامك وينهيها مبكرا واقدامك قد يعطيك اكتر ما كنت تتمنى !!



اوعى تصدق ان ملايكه على سطح الارض ولكن تاكد ان هناك من يحيا بطبائعهم وتيقن دائما انهم يعيشون حالات البشر الطبيعيه من غضب وسخط  وذنوب الا انهم يكثرون العطاء ويرضون بالقليل ويحسنون لمن اساء اليهم ويبتسمون وقت الشقاء ويحملون بين صدورهم قلوب لا تعرف الا الحب!!



يقابلون اشخاصا فيرددون هل فى الكون اناسا كهؤلاء..... اذا كنت قد وجدته واقررت بهذا فلماذا لا زلت تشك فى وجودهم .هم موجودون وبكثره ولكنهم يطغى على وجودهم وجود من هم اكثر سوءا بالحياه !!



صارعوا من اجل احلامكم
وتحملوا شقاء الايام
فمن سبقككم لم تفرش امامهم الورود
بل عبروا على الشوك حتى حققوا احلامهم!!
  

لا يحتاج الرحيل كلمه يتلفظ بها الشخص لترحل عنه
فكثيرا ما يرسل اليك رساله بمواقفه ليجبرك ان ترحل عن حياته


ادعوا الله بقلوبا مطمئنه وواثقه ومتيقنه فيه ،، فوالله لم ادعوه يوما ليفرج عني امرا الا وانتظر فرجه وكلي ثقه فيمنحني اكثر مما ناديته وترجوته وطلبت منه فهذا حالي دائما مع ربي دعوه يليها يقين يليها استجابه !!



كم هو رائع ان استشعر حلاوة الايمان فى قلبى حينما
البى نداء الله فى اشد لحظات عصيان نفسى ،،فما اجمله
ذلك الشعور الذى يتخلل القلب حينما اشعر انى رضيت
الله على حساب هوى النفس ..فاللهم حسن نفوسنا
واجعلها فى طريق هدايتك فهى تهفو لان تبقى به !!


قسما بربى سننتصر سننتصر سننتصر لا محاله
مهما حاولوا حجب الشمس
فان النور قادم والظلام ذاهب
فهذا عهدى بك ياربى وهو اكبر من كل عهود البشر !!
 
لا تحزن اذا تخلى عنك احدهم فى وسط الطريق
ولا تغضب منه لانك لن تجبر احد ان يسير معك مكرها
وتمنى له الحياه كما تريدها لنفسك
وتاكد ان هناك دائما من يراقبك
ويتمنى ان يسير معك خطواتك مهما كانت شاقه عليه
ولكنه عاش ينتظر دائما ان تسنح له الفرصه
وان تعطى له اشاره ليرافقك دربك !



ان اكثر لحظات الحب هى تلك اللحظات التى تقسو عليك الدنيا فيها وتبحث عن الراحه فى كل مكان حولك فلا تجدها الا فى قرب من تحبه !! وان اسواها على الاطلاق  ان يتساوى قدر حبيبك وقتها مع كل من حولك ،، فحينها  يتضح  لك حجم الشعور الذى يحمله قلبك !! فالمشاعر تجليها المواقف والاحداث تؤكدها او تنفيها !!




فى اشد الازمات لا تحاول ان تنعزل عن الاخرين لتعبرها
وحدك وسهل لصحبتك ان تدخل معك ازماتك وتتحملوها
سويا لان انعزالك عن الجميع ومرورك من ازمتك سيجعلك
تهوى العزله فى كل اوقات حياتك ،،
وستفتقد لذة المشاركه التى خلقت منها الحياه
 
 
جلست وحدى اتذكر حال حبيبى محمد صل الله عليه
وسلم ،فخالطت سيرته فى فترة من ربيع حياته
فوجدت شدة الاذى وقوة الصبر وصدق اليقين
فاستعجبت لحاله صل الله عليه وسلم
وقلت فى نفسى هل فى الكون من يستطيع ان يجمع
بين ثلاثتهم ؟؟؟؟؟
 
 

هُنالِكَ أشخَاص بظهورهم تشرق شمس الحياه ♥
واشخاص وجودهم قد ينهى كل احلام الحياه♥
وصحبه معنا فى اشد لحظات الاحتياج تجعلنا نسعد بالحياه♥
واحلام نسير ورائها فنعرف بها لذة الحياه♥
وافكار تجذبنا نحو القمه وعادات قد تهوى بنا الى القاع♥
ويبقى ان نرضى بما قسم لنا من خالق الحياه♥




حينما يقدر لك الله ان تقتحم حياة الاشخاص فيجب ان
تلتزم بحدوده ويجب ان تتحلى باخلاقه التى اوجبها فى
الارض ويجب ان ترضيه فيهم وان اسخطتهم عليك ولا
تغضب لنفسك ولا تهز ثقتهم فيك ولا ثقتهم بانفسهم
واياك ان تتعدى مبادئك التى تحيا بها مهما كانت اسبابك
وان قدر الرحيل وكنت قد علمتم سرهم فادفنه فى قبر
الذكريات حتى لا تعود ثانية واجعل حبل الود باقيا بينكم
وداوم فى دعوتك اليهم فانه البر الخفى الذى يكون لله ولا
يعلمه غيره وهو اصدق رساله منك اليهم وان غابت عنهم
حقيقتها ..


يخبرني احدهم ان حب الرجل ضعف فاخبرته ان كان ضعف فكيف قال رسول الله عن زوجته خديجه لقد رزقت حبها ان كان الحب ضعف ما وهبه الله لخير البشر !!



كونوا كالنسيم فى حياة الناس  فالنسيم يسعد ،ولا يؤذى ،وينتظره الناس بشوق !ويودعونه بحسره !




انت من يصنع قدرك فى قلوب الناس
وانت من يجبرهم على احترامك
وانت وحدك من يجعلهم يؤمنوا بوجودك
وانت من يجعلهم يسعدون بافكارك
فتمسك دائما بانقى ما تملك من صفات وسير بها مهما واجهتك الصعاب
والتزم بالمبادىء والقيم والاخلاق
لانها ستبقيك دائما وستجعلك حاضرا بينهم حتى وان غبت عنهم



ايمانك بتجربه يجعلك تدعمها هي فقط لا ان تعاني في البحث عن عيوب تجربة غيرك لتثبت نجاح قضيتك وتجربتك ،، فالنجاح لا يقارن بالفشل !


 
لا تغرنكم ابتسامتى التى لا تفارقنى فانها تخفى بحورا من الدموع ان اظهرتها سيبكى كل من حولى ولكننى وجدت من الحكمه ان اشارك الناس بسمتى فى فرحهم على ان اجعلهم يشاركونى آلامى واحزانى !!




قد يموت احدهم جوعا وعطشا لانه اختار ان يكون حر فيبقى حتى وان دفن جسده فى التراب !!
وقد يحيا احدهم ملكا منعما ولكنه اختار ان يكون عبدا للملك او المال فيموت وان بقت روحه فى جسده اعواما




هكذا يرددها العقلاء وهكذا تعبر اصدق عن صفاء النفس !!
حتى وان لم تكن قدرى فيكفينى من الحياه تلك اللحظات التى عيشتها اتمناك لى قدرا




لا توجد للحياه معنى فى غياب بسمة من نحب !!
فهم قد يروا انها مجرد بسمه !
اما نحن فنرى فيها الحياه وبقائها يعوضنا عن كثيرا من مرار الايام !!




عايزين وحده وطنيه وسياج وطنى واحد وعاوزين نلم الشمل نختلف فى توجهتنا الفكريه بس نقدر نتعايش بيها ....
الاختلاف سنه كونيه حدث وسيحدث وسيستمر والعقل يقول ان نختلف معى وتعيش معى ايضا ... لا تختلف معى وتزاحمنى فى وجودى فالارض تسعنا لنعيش عليها سويا
هناك من كتب عليهم موقع المسؤوليه ومن المسؤوليه تجعلهم يسارعون لاحتواء من يخالفوهم قبل من يؤيدوهم .. الصراع سيؤدى الى الاصتدام ووقتها ستنقسم الجبهات والكل سيناصر جبهته ضد الاخر .
تدارك الموقف بلا عنتريه امر واجب !!





لا يحق لاحدهم مهما كان قربه اليك ان يعرقل احلامك التى تتمناها لنفسك ،،
فليس من المثاليه ان تقف مكتوف الايدى امام من يريدون هدم حلمك الذى عيشت تتمناه وحلمت ان تكمله يوما من الايام فهذا ليس الا ضعف ومع الايام ستتمنى لو كنت قويا كفايه لتحقق ما تريد،،
ولكن وقتها ستكون دفعت ثمنا غاليا لضعفك ولن تجد الا الندم فقط ليرافقك ايامك التى ستكون انتهت بنهاية احلامك
فالانسان ليس الا حلم وهدف يسعى ليحققه ويسطره فى رحلته التى يحياها !!



لا تضع للناس في تعاملاتك ما تتمناه منهم قبل حدوثه ودعهم
يقدمون فقط ما لديهم , عندها لن تصدم لاي واقع عيشته
!!وستتقبل كل شئ صغيرا كان او كبير




السؤال اليوم الذي يجب ان نساله لانفسنا قبل اي موقف نتخذه !! انت تقاتل من اجل ماذا ؟؟ هل تقاتل من اجل شخص انصحك بان ترجع من حيث خرجت فان القتال من اجل الاشخاص لا يجدي وان كان هناك من يقاتل لأجله لكان اولي الناس هو رسول الله صل الله عليه وسلم ولكن لم يقاتل لاجله ولم يذكر التاريخ عن جنود قاتلوا لاجل قائد ابدا !! اما ان كنت خرجت من اجل ان تقاتل لعقيده او فكره تؤمن بها او عقيده تراها وتقر بها وتتمني تحقيقها فاقول لك أكمل ما خرجت لاجله فهكذا يحيا العقلاء يدافعون دائما عن ما يؤمنون به وهكذا عاش الصحابه يدافعون عن الدعوه واكملوا دفاعهم عنها حتي بعد رحيل رسول الله عنهم لان ايمانهم بالدعوه ثابت لا يتغير !! فهكذا الافكار والدعوات تنطلق ولا تتوقف ابدا مهما رحل مؤيدوها !!



جميل ان تعيش لغيرك
والاجمل ان تعيش لنفسك فى غيرك
!!




الحــ♥ـــب كالهديـــه التـــى يأخذهـــا الطفـــل و يضعهـــا أمامـــه و يجلـــس أمامهـــا ليفكــــــر مــا بهـــا ؛
ثــم يتراقـــص قلبـــ♥ــــه فرحـــا إذا ظـــن أن بداخلهــــا شـــىء تمنــــاه و كلمـــا قـــدم لفـــك رباطهــــا الحريـــرى و قلبــ♥ـــه ينبـــض فرحـــا تأتيـــه فكــــره أخـــرى بأمنيــــه أخــــرى لنفســــه فتأخــذه لدنيـــا أخـــرى ؛
فلمجـــرد التفكيـــر فيهــــا يسعــــــده فمــــا بالـكـ إذا فتحهـــــــا ليعـــرف مــــا بهــــــــا و أصبحــــت ملكــــه للأبـــــــــــــــد ♥..♥

  


أجعل لنفسك دعوه بينك وبين الله لم يدعوها احد غيرك وكررها فى كل وقت لعلها تصادف وقت استجابه فيتقبلها الله منك فيكن لك ما اردت من جملة حياتك كلها .
فلقد كانت دعوتى دائما
(( اللهم انى اذنبت فى حقك سرا
واستغفترك سرا
واطعتك سرا
فامحو لى ذنبى سرا
ادخلنى الجنه سرا ))...
اللهم امين وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين !!




ويبقي في القلب دمعه ،،
اما شوقا لحلم بعيد
او فرحا ليلة عيد
او حزنا علي فراق حبيب
او جرحا من خيانة قريب ،
وتبقي في القلب
تمشي مع النبض
حتي تصدقها العين
فهكذا دائما الدموع تصدق حالنا ايا كان !!







قد يخزلك اقرب الناس اليك
وقد يساندك اغرب الناس عنك
فلا تستعجب كثيرا لامور الدنيا
فهكذا الحياه لا تعرف شىء عن قوانين البشر !!



قد نحلم حلما يعتقد من حولنا اننا مهووسون او اصاب عقولنا نوع من انواع الجنون ،، نحن لا نختلف كثيرا عنهم هم ايضا يحلمون نحن فقط نخالفهم فى ان احلامنا تصدق افكارنا ولا نستبعدها مطلقا حتى وان كانت على مد ابصارنا وتبعد عنا كبعد السماء . اما احلامهم تصادق فقط واقعهم ويستبعدوا كل ما هو بعيد عنهم !!   
صدقوا افكاركم ووامضوا باحلامكم كما تريدون وسارعوا فى تحقيقها مهما كانت بعيدة او صعبة المنال فمن حقق حلمه من قبلنا لم يعرف فى يوم كلمه اسمها المستحيل !!





لم تذكر صفة الحرمان كصفه لله جل فى علاه فلم تقترن يوما بذكره !!
ولكننا نسال الله عن احلاما او امنيات فلا تعطى لنا فهل هذا حرمان ؟؟
اقول بكل صدق ( لا ) لان ما سالته لله ولم يتحقق يكون له وجهان ليس
لهما ثالث
هو ان يؤخرها او يبدلها وفى الحالتين انت من سيربح لان هناك فرق بين نظرتنا الضيقه للاشياء ونظرة الله لامورنا التى يحسن هو تدبيرها لان الله وعد الخلق بالخير فلا تحزن يوما على ضياع امنيه تمنيتها عليه
وتاكد انك لم تعطى ما تريد لاجلك انت .. فكن دائما سابقا بالحمد والشكر لله على منحه وعطاياه التى يختارك بها دون البشر ...






تجدها على جدران الحوائط فى المرافق العامه وتجدها على مقاعد الاتوبيس وتجدها على ابواب دورات المياه عبارات (( يارب افرجها )) (( يارب ارزقنى من واسع فضلك )) (( يارب هونها علينا )) (( يارب ضاقت وليس غيرك يفرجها )) وغيرها .......
وقليلا ما تجد من يحكى لنا كيف اعطاه الله وكيف فرجت من عند الله بعد الضيق ولا نجد عبارات الحمد والشكر والامتنان بكثرة عبارات الاحتياج والطمع والسؤال ،،
فاذا كان البشر بينهم وبين بعضهم ينقصون الحقوق ويعرفون مالهم ولا يهتمون كثيرا بما عليهم !!
فكيف الحال مع خالق الكون الذى نعلم عن رحمته ونعلم عن عطائه ونعلم عن منته وحنانه حتى وان كنا لا نعلم كثيرا عن واجباتنا تجاهه ،،
فيارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ويارب نشكر لك نعمك علينا ونسالك ان ترضى وان لا تؤاخذنا بتقصيرنا وان تجعلنا ممن يعرفون حقوقك وواجباتك ويرضون بقدرك ويحفظون عهدك ...










لم اجبرك يوما على البقاء معى !
ولم امنعك يوما من الرحيل عنى !
فالقرار قرارك انت فى كل الحالات !
فاجمل اوقاتنا التى نقضيها برغباتنا دون اجبارا من احد لاننا نشعر بكل لحظه فيها !
واسؤ اوقاتنا على الاطلاق هى التى نقضيها رغما عنا ونحن مجبرين عليها!!
وهو كالفرق بين الحر والسجين ..
وانا لن اكون سجان لمن يريد ان يبقى معى او من يريد ان يرحل عنى !!








في وصف الاخره قال الله عز وجل(خافضة رافعه) لانها ستغير كل موازين الدنيا فالعاقل من لا يهتم كثيرا بما آل اليه في الدنيا لانه إن ملكها كلها فانه سيتركها ويرحل اما الاخره فسيبقي فيها علي حاله الي ما لا نهايه فاولي ان يكون ممن يرتفعون مكانا فيها






احنا نعرض علي قلوبنا الكره اكثر بكثير من الحب والدليل انك تكره اعز انسان علي قلبك لمجرد خطأه في حقك ولو لمره واحده فقط وتنسي له  كل ما صنعه لك مهما كان كبير ، نحن نبهر في الكره ونفشل في الحب هذا حالنا






بعد الحزن ياتي الفرح !
وبعد المرض ياتي الشفاء !
وبعد الضيق ياتي الفرج !
وبعد البكاء تاتي البسمه !
وبعد الوجع تاتي الراحه !
ان كل شئ في الحياه يعقبه نقيضه ولعلها اعظم حكم الحياه فلولا التعاقب ما شعرنا بلذه النفيض بينهم ،، فاسعد فرح هو ما ياتي بعد حزن واكثر وقت نحتاج فيه الفرج هو الوقت الذى لازمنا فيه شدة الضيق ودائما ما تكون البسمه شافيه ان اتت بعد بكاء مرير ،،








القلوب التى تنشغل بذكر الله لا تحزن ابدا !
والقلوب التى تعلم ان كل شىء قدر لها من عند الله لا تحزن ابدا !
والقلوب التى تسعى لارضاء الله مهما كانت تعصيه النفس لا تحزن ابدا !
والقلوب التى تسعد غيرها فى رضا الله مهما كانت تتالم لا تحزن ابدا !
والقلوب التى تبكى خشية عذاب الله لا تحزن ابدا !
والقلوب التى تنخلع خوفا من لقاء الله غضبان عليها لا تحزن ابدا !
فهكذا القلوب على قدر تعلقها بالله على قدر راحتها وعلى قدر راحة القلب على قدر نسيان الحزن وعلى قدر نسيان الحزن على قدر العيش بسعاده !




مش كل اللي رحلوا عن عالمنا ماتوا في منهم اللي حي فينا !!
و مش كل اللي معانا لازم يكونوا احياء في منهم اللي ماتوا مهما كانوا حوالينا !!





لكل إنسان قدره علي الاحتمال ولكل انسان طاقه لا يمكن تخطي حدودها ولذلك خلقت الدنيا بفكره ان لازم حد بيكمله حد تاني ومن هنا التغت فكره الكمال




اجمل ما فى عند الله انه ياتى بلا حدود
فالرزق بلاحدود والرحمه بلاحدود والستر بلاحدود
فاذا سالت الله فلا تبخل على نفسك واساله على قدر عطائه





متى ستعود ثانية اوطاننا متى سنسترجعها من مغتصبيها متى سننام على ثراها ونستمتع باشعة شمسها ام سنظل فى غربة حتى ونحن داخل اسوارها !!






سرحت بعيد شويه فى مشهد العرض
حفاه
عراه
خائفين
نقف فى يد الديان يقرا كتابنا على الملا ولكن اليوم لا فضائح ولا احد مهتم بما يقال عن غيره ولا احد يعنيه ان يتتبع عورة غيره او ما كان يفعل غيره كما بالحياه ،، الكل يركز فى ماذا سيقول وسيجيب وقت النداء عليه الكل يجتهد ليتذكر اى ذنب نساه اى معصيه ارتكبها اى هوى للنفس اتبعه وخالف امر الله ،،،
نحتاج ان نعيد ترتيب اوراقنا وان نحاول ان نمحى ما نريد الا يذكر امام الخالق حتى وان لم ينتبه له الخلق !! نحتاج ان نجاهد كى نعبر من هذا الاختبار الذى يقطر له القلب لمجرد ذكره !!



ومن اسباب القنوط فى رحمة الله ان يضع الاسنان لحياته ما يتوقع حدوثه ثم يقر به ويعيشه وكانه هو الواقع القادم فعلا ،،
وفى زحمة الحياه ينسى ان كل شىء بيد الله وبامره وان الله وحده هو القادر على صنع الواقع الغيبى الذى سيحياه وليس هو !
!








سالنى عن شىء حقيقى فى هذه الحياه
فجاوبته الحقيقى اننا اقوياء الحقيقى اننا قادرين على تحقيق كل شىء مهما كان صعب الحقيقى ان لدينا حق ان نحلم وان نسعى لتحقيق الحلم مهما كان بعيد !!






اجمل ما في الحب انك تحجز لحبيبك كرسي في الحياه علشان يقعد فيه جنبك وان مالقتش غير كرسي واحد احجزه ليه هو وافضل انت واقف يكفيك بس تكون جنبه ساعتها حتحس ان ده احسن ما في الحياه !!





في هذه الحياه تمتلأ قلوبنا بالوجع والشوق والحنين الي احباء كانوا معنا وتركونا ورحلوا اما علي امل اللقاء او فراق بلا عوده ولكن اكثر ما يفجع قلوبنا حقا هو ذلك الالم الذي يقبع في نفوس احبابنا فنستشعره نحن بارواحنا ونتالم بوجع اكبر من وجعهم هم !






بكينا بالدموع ولم يروها ، تالمنا لحالهم وداوينا بارواحنا جراحهم ، ابتسمنا لاجلهم وقلوبنا تقطر دما ، نسينا احلامنا وسيرنا لاجل احلامهم ، وفي الاخير نشعر اننا مجرد سرابا لهم فكم قاسية علينا افعالهم والعجيب اننا نظل نحبهم







عارف ايه اصعب شىء انك تقول يارب وماتلقيش اجابه  
وعارف الاصعب من كدا ايه ؟؟؟ انك ما تدورش عن القصور اللى فى نفسك اللى منع عنك الاجابه !!
 
 
ليس كل ما يصنع يعجب ، فلا تشغل بالك بحكم غيرك عليك ولا تسمع له مادام عملك في رضا الله ، واعلم ان الفضيله في بعض المجتمعات المنحله تكون جريمه ، فلقد كانت جريمه آل لوط عند قومهم انهم أناس يتطهرون !
 
 
  ليس كل ما يصنع يعجب ، فلا تشغل بالك بحكم غيرك عليك ، ولا تسمع له مادام عملك في رضا الله ، واعلم ان الفضيله في بعض المجتمعات المنحله تكون جريمه ، فلقد كانت جريمه آل لوط عند قومهم انهم أناس يتطهرون



احساس قاسي انك تحس ان قربك سبب في تعب اقرب الناس ليك وقتها يمكن تختار تبعد عنه او تخلي بينكم حاجز علشان بس خايف عليه ،، ولكن بتتمني تفضل روحك حواليه يمكن في وقت يحتاجها علشان تفديه من اي سؤ ممكن يحصل ليه ويكون ده عوض بجد عن اختيار البعد عنه !
 
 في كم حزن في وشوش الناس بيكشف علي كم الجرح في قلوبهم مش بس من اقرب الناس لا جرحهم كمان من الايام والسبيل الوحيد لانهاء حاله الحزن دي هو ان تكون تلك القلوب اقرب الي الله ممن سواه !


جواك جرح حاسس بالم بس مش بتاعك متاكد انه مش ليك يبقي اكيد مجروح لحد يمكن جرحك ليه اشد من انك تنجرح لنفسك لانك بتقدر تداوي المك حتي لو حتكتمه جواك اما جرحك لغيرك بيكون شديد لانك ما بتعرف دواه كل اللي بتعرفه انك بتحس بس بالالم علشان جواه فيك 




اجتهد فى ان تصلح ما بينك وبين الله
ليصلح الله لك ما قد تفسده عليك الحياه
 
محرومون من الحياه ؟ نعم محرومون حينما تجبرنا الايام عن الابتعاد عن من نحب ، فالحب هو نبض الحياه وقلبها !
 
عارفين ؟؟
مش كل الحرمان صعب ومش كل الحرمان قاسى !!
مع ان فى الاخير كل شىء تتمناه ومش تلاقيه اسمه حرمان !!
 
عارفين ؟؟؟
مش كل الم ممكن يتحكى !!
فى الم من شدته بيمنعك نعمة انك تبوح بيه !!
 
غربه نستشعرها داخل اوطاننا وكاننا اغرب الناس عنها
يبتسم كل زائرا عندنا ونحن لا تعرف كيف ولا من اين ناتى بالابتسام
فمتى تنتهى غربتنا
 
 فهكــذا الدنيـــا ان ترخــص فــى عيــون البشــر يرتفــع فيهـــا مكانتهـــم ؛
و إن تغلـى فــى عيــون البشــر ترخــص فيهـــــا مكانتهــــــم ..
 
عارفين ؟ ولا مش مهم تعرفوا ، المهم ان ربنا عارف وسامع ومطلع ، انت حسبي وانت تكفي يارب
 
اجمل ما في الكون ان يختار الله لك الحياه فيحسن لك في اختيار كلماتك التي ستكتب بها سطور حياتك ويكتبلك حسن الخاتمه فيكون مكانك بجوار الرحمن وهناك حقا يبدا نعيم الحياه





كتير بنتمني لو كنا ذكري في القبور علشان بس نشوف اقرب الناس النا وهما معانا وحوالين جايين النا مخصوص حتي واحنا مش قادرين نكلمهم ونرد عليهم بس بيكون كفايه علينا وقتها ان طفيهم حوالينا حاسينه جوانا







نعتقد ان اصعب فراق هو فراق من فارقونا ورحلوا الى الله
ولكن اصعب فراق هو ان تفارق اقرب الناس لقلبك ونفسك وامانيها وانت لازلت بالحياه
الفكره كمن يسلب منه الروح بلا هواده وكانها معركه بين بقاء روحه فى جسده وبين من يريد ان يسلبها ليمنع عنه الحياه ،، والاصعب انه يريد ان يترك روحه لترحل ولكنه لا يستطيع حتى ان يتركها لان رحيله بموعد مكتوب !!








" أحاول ان اقترب كثيرا من الله قدر استطاعتي وقتما احيا في رغد ونعيم بهذه الحياه فاذا ضاقت بيا الدنيا استشعر الله قريبا جدا في كل شئ قلبي ونفسي وروحي ، لان من لا ينسي الله في النعيم لا ينساه الله وقت الضيق " ( هل جزاء الاحسان الا الاحسان ) !








استطيع ان اقول ان كل شىء بالحياه قد يكون باختيارنا قد نرتبه قد نحسب له الحسابات حتى وان كان توفيق الله والهامه سبب فيه ،، الا الحب الا القلوب لها شان غريب "" داخلنا ولا نملكها بين اضلاعنا ولا نسيطر على نبضها ،، هى من تختار لنا الاحبه ومن تبكينا لفراقهم ومن تسعدنا بقربهم ،، القلوب ليس لها حدود والحب ليس له وطن فالحب يستطيع ان يجعلك فوق الافق يستطيع ان يرفعك الى السماء الى الفردوس حتى وان كنت على الارض"" ،، سبحان من جعل الحب نبض لهذه الحياه فلولا الحب ما اردنا شىء فى هذه الحياه





قد يسود الظلم فتره من الزمن ولكنه لا يدوم مهما طال
لان الظلم اتى من الظلام وسنة الظلام ان ينجلى
يقول الله جل فى علاه
فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَة





اذا غاب الحمد غابت السعاده مهما ملكت ورزقت بالحياه واذا وجد الحمد وجدت السعاده مهما ضاق الحال , الحمد يرضي صاحبه قبلما يرضي الله , وترمومتر الحياه هو الحمد فعلي قدر حمدك علي قدر نعيمك في هذه الحياه







كل يوم فى الحياه بنكتشف شىء جديد
اشياء بتسعدنا وغيرها ببكى قلوبنا
بنقابل ناس وبنحبهم وبنتمنى لو كنا نعرفهم من زمان
وبيجرحنا ناس كانوا اقرب الناس لينا وساعات بنندم على لحظاتنا معاهم
بننسى ساعات الالم والجرح لما البسمه بتجينا
وبنرجع نركب فى مكانا فى رحلة الحياه ونمشى فيها ومش عارفين لفين حتودينا
بس كل اللى بنحلم بيه انها ترسى بينا جنب الناس اللى يستحقوا فعلا يكونوا لينا








بتسقط ورقة شجر وبتنزل على الارض وبعدين تدبل وتموت وبتتنسى
زى الانسان بالظبط بينتهى اجله وبينزل فى الارض وبيدفن فى القبر وبيتنسى
ساعات اوراق من الشجر بتكون جميله وبتعجب الناس حتى لو على الارض وبيخدوها وبيحتفظوا بيها
زى حياة الانسان ممكن يكون فيها اللى يخلي الناس مش بسهوله تفرط فيه وتنساه
احسنوا فى كتابة سيركم لتدوموا بين الناس حتى بعد الرحيل عنهم








بيكثر عليك الابتلاءات من الله !!
ومن كترها مش عارف تستمتع بالحياه !!
بصراحه كدا حاسس انك كانك مقصود منها !!
طيب انزل روح اقرب مستشفى لبيتكم !! وادخل بس على ودة غسيل الكلى !!
يااااه شايف فى ناس بيشلوها فى شوال علشان يغسلوا !!
ها حالك ايه دلوقتى ؟؟؟
ممكن تكون مبتلى بس مش عاجر !!
تكون حزين بس بايدك تلاقى الفرح !!
تبقى فقير بس فى يوم تلاقى الغنا !!
كل ابتلاء بيصيبك مش بيعجز تعلم منه !!
عودوا نفوسكم لترى من هم دونها كى تعرف قيمة ما هى فيه










فى الحياه فى العلاقه بين العبد وخالقه يسعى العبد دائما لنفسه حتى فى الاعمال التى يبتغى فيها وجه الله دائما ما تجد نفسه ورائها ، بالعكس الرب دائما ما ينظر الى عبيده ودائما ما يعطى بلا حدود وبلا تمييز ،، حتى فى العباده الواحده اذا اجتمع فيها ما بينه وبين الله تجد نفسه تذهب الى ما ترضاه وما تريده وتطمع فيه ،، ففى الصلاه مثلا تجد اكبر وقت يجمع فيه العبد كل حواسه هو وقت الدعاء اما بقيتها فلا تاخذ نفس النصيب من الحواس !!
الطمع فى الله هو اكبر واوثق واقدم علاقه يعرفها البشر لربهم ، فسبحان من جعل الطمع فيه جزء من عبادته !





الناس مهما عاشت ومهما كانت فى الحياه مش بتلاقى افضل من الحب وطن ولقمه وبسمه ،، الحب اذا اتوجد مع الفقر بيغنى اصحابه واذا اتوجد مع الدموع بقلبها بسمه تبدا من جوا العين واذا اتوجد مع البرد بحوله لنار تدفى كل شىء حواليه ،، الحب اذا اتوجد بيتوجد بيه كل الامال والاحلام ،،





ان ينتظر الناس موتك
فى الوقت الذى يكون فيه بعض البشر حياة كامله لغيرهم
فهذه جريمه عليك ان تحاسب نفسك عليها قبل اى احد





سيدنا موسى لما خرج من قومه بعدما قتل فيهم نفس وربنا نجاه واول ما راح "" لمدين "" وشاف فتاتين يحتاجون المساعده مش توالى عن مساعدتهم برغم كل اللى كان فيه من خوف من قومه ان يدركوه فيقتلوه ولكنه لم يستطيع ان يتركهم حتى سقى لهم وحمد الله على نعمة النجاه ونعمة العون فقال (( ربى انى لما انزلت الي من خير فقير )) فكان جزائه ان تزوج احداهما وعمل عند والدهم ،، فكان جزاء حمده ان اعطاه الله ووفقه الى الخير من حيث لا يحتسب ،،
"" ربى انى لما انزلت الى من خير فقير ""







" والصبح اذا تنفس " في اخر لحظات الليل واول ضؤ للنهار تشعر وكان الكون بدأ يستيقظ بعد ثبات وحينما ينشر الصبح ضيائه علي الوجود وتبدأ في سماع الاصوات ورؤية الاشياء بالظبط كالبشر في ثباتهم لا تشعر بشي فاذا استيقظوا اول ما يشعرون به ويصنعونه هو التنفس وكانه مدخل الحياه ولاكمالها ،، سبحان من ابدع في خلقه وابدع في وصفه وصدق الله حين ربط بين النفس والكون في ابلاغ اياته واعجازه حين قال " سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتي يتبين لهم أنه الحق او لم يكف بربك أنه علي كل شئ شهيد




احلي ما في الحلم البعيد ان كل يوم في طريق تحقيقه بتشوف اشارات ومعالم للطريق الي مشيت فيه بيعلمك كتير جدا وبيزودك بالصبر والاصرار وبيعلمك انك بايدك تهزم اي ظروف وده طول ما انت مصدق حلمك وبتسعي ليه





طول ما انت قادر تصلي وتسجد لله تاكد انك من ناس قليله محظوظه في الدنيا لانهم متمتعين بنعمه الصحه والطاعه ,, علي نقيد ناس غيرهم اذا اتوفقوا بنعمة الصحه مش باخدوا معاها نعمه الطاعه وناس بتاخد نعمه الطاعه ومش بياخدوا نعمه الصحه ,, فدائما اشكر ربنا علي اغلي نعمتين في الوجود كله



 
مش كل وقت لازم تستني اللي انت بتحبه وعاوزه من الناس اللي بتحبهم ،، في وقت بيكونوا حتي مش قادرين يعطوا اقل شئ جواهم وقتها لازم يلاقوا جزء قليل من اللي منحوه ليك حتي بدون ان تطلبه ، كون خير الرفيق فللحياة وجهان لا يفترقان كثيرا الفرح والالم فلا حياه بدونهما ولن تعاشر الناس لتاخذ ما لك وتنسي سريعا ما عليك !!








اجمل ما فى الحب انك تقوم اللى بتحبه تدفعه لله تاخد بايده تكون ليه نعم الرفيق علشان تكون الرحله كامله مش بس فى الدنيا لا فى الاخره
الحب هو نجاه باللى بتحبه فى الاخره تشيله معك وتعبر بيه من فوق النار لبيتكم فى الجنه !!
ده اجمل ما فى رحلة الدينا لك ولمن اخترته يرافقك فيها !!





لازلت مصر على ان اغلب مشكلاتنا تكمن فى السخط على قضاء الله
لازلت متاكد ان بداية اى مشكله تكمن فى عدم الرضا بقدر الله
ولازلت متيقن ان حلول اغلب مشاكلنا تكمن فى "" الحمد لله "" ،، لا تنطقها السنتنا وحسب انما تتيقنها قلوبنا وتصبغ حالنا وتعيد السعاده لتلك القلوب التى انهكتها الاحزان من كثرة السخط !!






عن فكرة ان مافيش حاجه اصلا اسمها حب ؟؟
ياساده لو راجعت حياتك ستجد كل تقييم فى حياتك يكون بالحب سواء اكل او شرب او نوم او صحبه او اشخاص او افراد عائله او عقيده او دعوه او طريق وهكذا ....
كل ما فى حياتنا نقيمه بالحب !!
ثم ننكر وجوده ؟؟؟




ستستمر الحياه لانها اراده الله في الكون ستستمر حتي وإن بدأت علي انقاض السعاده ستستمر حتي وان خيمت الاحزان علي جدران اوقاتها ستستمر الحياه بقليل من الصبر كثيرا من الجلد ستستمر الحياه حتي تسقط ورقتها وتطوي سجلاتها ستستمر ولن تقف يوما واحد عقارب اوقاتها




اسعي لرضا ربنا في كل شئ حتي لو كنت بتذنب وبتخطا لعل عمل صالح يكتب به الله لك نجاه من الذنوب لعل دعوه احدهم تطرق لك باب السما فيتحقق لك ما اردت ودعوته ليال طويله ، حاسب تقصر في شئ ومش تتمه علي أكمل وجه لانك لو خسرت شئ وقصرت في حقه وقتها حتلوم نفسك كتير ،، عود نفسك تكسب ما تخسرش حتي لو مش وصلت اكيد في طريقك حتتعلم كتير وحتعرف بعد كدا امتي لازم تستعجل وامتي محتاج تقف !







اجمل ما فى الحب انك تقوم اللى بتحبه تدفعه لله تاخد بايده تكون ليه نعم الرفيق علشان تكون الرحله كامله مش بس فى الدنيا لا فى الاخره
الحب هو نجاه باللى بتحبه فى الاخره تشيله معك وتعبر بيه من فوق النار لبيتكم فى الجنه !!
ده اجمل ما فى رحلة الدينا لك ولمن اخترته يرافقك فيها !!








عندك حلم بعيد وكل ما تقربله مش بتطوله !!
ساعات بينك وبين نفسك بتحس بالغضب !!
مش عارف ترضى عن المكتوب لانك بخالف هواك !!
جربت كل شىء ومافيش فايده !! وسالت ربنا كتير ولسه مفيش فايده !!
طيب جرب تحمد ربنا بصدق وتقوله انا راضى عن قدرك وقضائك !!
ساعتها حتلاقى الحال اتبدل يمكن تحصل على حلمك بس بعد ما ربنا اصلحه لك !!
ولو مش وصلت ليه اكيد حتلاقى راحه جواك انك امنت ان ربنا مش بيحرمك !!
وانك على يقين انه منع عنك شىء لاجلك بس !! لانه وحده شايف كل الامور !!
ووحده قادر على تغييرها ووحده قادر على اعطائها !!






ثشبثوا بالامل فان الله وحده قادر علي تغيير الاحوال ثقوا في الله فليس غيره يري الدموع ويسمع الانين وتوكلوا عليه فهو من يسعف ويرضي ويجبر ويحقق الاماني ! وكونوا في حياه الناس كالملائكه تسمع وتكتب دون ان تعترض او تجرح او تفضح او تهين !!





ذهب من كان يمسح دموعي وتركني وحدي معها !! ذهب من كان يحمل همومي وزاد في قلبي الوجع !! ليس جديد عليا الالم ولكن الجديد انني رجعت غريبا بعدما عرفت معني الوطن !!



في كل مره بتبدأ فن قراية القران اعرف انك حتكون في رحله مع كل قصه مع كل سوره ومع كل أيه حتلاقي رساله ممكن تكون بتخصك ممكن تكوني بتحكي عن احداث تشبه كتير لاحداث انت عايشها علشان كدا لازم وانت مع الرحله دي تكون جاهز ومصفي ذهنك ومفرغ قلبك ومطيع لاوامرها ونواهيها علشان تستمع باحلي رحله ممكن تقضيها في حياتك !!




 كل ما في الحياه ممكن نتجاهله ننساه نتعايش معاه ونجعله علي هامش حياتنا الا الحب بيفرض نفسه علي اي واقع بنحياه حتي في اصعب اللحظات اللي بنعيشها بيكون الحب اكتر شئ بيونها وساعات بندور عليه وكانه الدوا الوحيد اللي بينجينا من كل الجراح اللي بيتحوط بيها حيطان الحياه !!



العقل بيغيب فى الحب ويتقبل اشياء لا يمكن تقبلها اذا فطنها فى الحب الشعور وحده من يتملك الاحداث ويرويها كيف يشاء ؛؛ الحب روح الحياه بيغير اوقاتها الصعبه بيرسم الضحكه وقت الحزن بيذيب الالم مهما اشتد التعب الحب بيعمل تناغم بين كل شىء فى الحياه بيكون زى اللحن بيجمع كل الالات مهما اختلف اشكالها ورناتها !!






ساعات بتكون محتاج صدمه تفوقك وترجعك لطريق الله كل الصدمات مقبوله الا صدمه واحده مش بتاخد بعدها فرصة الرجوع لانها بتكون صدمة موتك انت خد بالك


اوطاننا مسجونه مسروقه كل من ينطق فيها بالحق غريب
 اوطاننا كالاوكار فيها مجرما يحيا مكرم فى ثوب السلطان
 لاوطاننا نسيم تهفو اليه العاهرات




اعجب ما فى الدنيا ان كل الصراعات اللى فيها على شىء واحد بس مش بيبان الا فى نهاية المطاف ،،
صراعات من اجل "" كفن "





ما تزعلش ان الناس طمعانه فيك ومتعشمه كتير فيك دي نعمه لا يمنحها الله لأي احد وبيكفي ان الله جعلك تزاحمه في احدي الصفات التي عرف بها بين البشر !! ولله المثل الاعلي !!




ساعات الدموع بتقل في الجفون برغم كترها في القلب ،، ساعات بندور عليها علشان نخرجها من جوانا علشان يهدا فينا الوجع وننسي شويه الحزن اللي مخيم حوالينا ،،يمكن ده اللي بيزود جوانا الالم إننا بنتحرم منها في اشد لحظات احتياجنا ليها !!
  



كل كلام الدنيا ساعات بيعجز عن وصف احساس واحد بنخبيه جوانا لحد معين نفس الشعور لما بنطلب منا نوصفه ونبص نلاقينا تهنا بين الكلمات وساعات بنسكت ويحسبوا اننا مش عارفينه كويس وما يعرفوش اننا بنكون عارفينه اكتر كمان من نفسه واقرب الناس ليه





الاستغفار رجوع وانابه وحسن تعلق بالله الاستغفار سكون للروح ورضا للقلب الاستغفار حياه يستشعرها كل اقترب لله وتمني رضاه وساله عفوه يوم يلقاه




الحياه لن تقف علي احد ستستمر به او بغيره ولكن حياتك ستقف عليك انت لانك وحدك من عليه أكمالها للنهايه وحين تعتزلها لن تحضر غيرك ليكملها عنك فاستمر في سعيك فيها مدامت روحك تسكن جسدك




في دفتر الذكريات بنصنفها ما بين ذكري حزينه وذكري سعيده وذكري فيها جرح والم وذكري كلها فرح وسرور , لكن في وسط الذكريات دي ذكري مش بننساها وبنحب نفتكرها حتي لو كانت حزينه حتي لو حسينا ساعات انها جرحتنا لان ببساطه الذكري دي هي اللي بترسم احلامنا وبتغير حياتنا






كل شىء فى الحياه فى استطاعتنا السيطره عليه الا القلوب ،، وحدها تصنع ما تريد وحدها تكره مهما بلغ درجة الاهتمام بها ،، ووحدها تحب مهما بلغ درجة الاهمال والتجنب ،، كل شىء نستطيع ان نختاره بدقه وعنايه كل شىء بامكاننا رفضه وقبوله متى شئنا الا الحب الذى يتحكم فيه القلب لا يمكن لنا ان نضع له شروط او ان نختار بعض منه ونترك بعض منه ،، وقد ياتى مغايرا لكل ما حلمنا به وقد ياتى مختلفا تماما عنا ولكننا وقتها لا نملك الا ان ننساق سريعا ورائه ونرضى بكل احكامه !! يالعجب هذه القلوب التى لا تتحكم فى مصيرها



ساعات واحنا بنتكلم مع حد غالي قوي علينا بيكون جوانا الف جمله عاوزين نقولهاله وفي لحظه بننسحب من الحديث من غير ما نقوله جمله واحده من اللي شايلنهاله ومرتيبينها بعنايه ومكررينها الف مره بس قبل وجوده ! قاسي جدا ان يخرص اللسان حين تجد الكلمات او تغيب الكلمات حين ينتظر ان يبوح بها اللسان




اجمل ما فى حياتنا بيجى صدفه ،، دائما الصدفه تاتى بما هو رائع ،، بنقيض الامور التى نرتبها ونحسبها جيدا غالبا لا تاتى بروعة الصدف ولعل اهتمامنا الزايد بالترتيب لها هو سبب ان ينقص جمالها ولذتها ،، فالحب اروع صدف الحياه لا ياتى بتريتب بل يقتحم حياة البشر بلا ميعاد والصداقه اجمل عطاء قد يمنحه الفرد ايضا ياتى صدفه ولعل اغلب الصدقات تبدا بنزاع ثم تتحول لحب يدوم ،، وتظل الصدف هى اجمل ما يحدث لنا كل يوم نحياه بهذه الحياه !!

طفله جميله لبسها شيك وشها مفيش زيه اثنين بس مشلوله ما بتتحركش عندنا بيقولوا " الحلو ما يكملش " بس بصراحه الحلو كامل مكمل مهما كان ناقص







أجمل ما في حياه الناس الحب واكثر الناس حزنا هم من لا يجدونه واكثرهم سعاده هو من يجده أكثر مما تمناه ويظل يحيا به ليل نهار ، وينسي به كل ما في هذه الدنيا من كره وحقد وقسوه وغيرها من مشاعر تناقض جمال خلق الحب ، يحيا بالحب فقط ويعيش داخل مدينته التي تخلو من جميع البشر الا هو ومن يحب !!








كل ايامنا اللي بنحياه بنطيع وبنعصي وبنتوب ونستغفر ونسال ربنا من فضله ونساله من واسع عطائه علشان ننتظر خاتمتنا اللي حتغنينا عن الحياه كلها لانها إن صلحت صلح سائر الاعمال وان فسدت فسدت سائر الاعمال ! فاللهم أمتنا علي طاعه تقبلها وتدخلنا بها الجنه







ليس لي مكانا بين الصالحين واهوي ان اكون بينهم ! واري مجلسي بين العاصين واسعي لامضي منه ! هكذا انا احب ما لا افعل ! واكره ما انا فيه ! وليس لي غير بابا اطرقه اسال فيه الفضل كله واطمع فيه من الخير كله !






يفرون من الموت والموت يلاقيهم ، ويهرولون الي الرزق ورزقهم مقسوم ، ويسعون وراء الدنيا ولا يحصلون منها شئ ، وينسون الاخره والكل فيها مقيم ، ويخشون النار ويكثرون في العصيان ويطلبون الجنه وينسون حقها ، هكذا حالنا نعيش بالنسيان ونحيا بهوي النفس ونسال الله نعيمه ونرجو منه رحمته !









يظنون اننا نسي يراهنون دائما علي الوقت ، ينسون اننا نهوي الثار حتي وان لم نمنح سلاحا ، يعتقدون اننا نحيا بلا هويه ولا يدركون ان هويتنا اسلامنا نعيش ليوم نرفع فيه سلاحنا ننصر فيه اسلامنا او ننول شهاده تراود دائما احلامنا !

أحلامنا ممكن نشوفها بعيده ممكن نشوفها مستحيله في اوقات ما بنصدقهاش واوقات بنحسها حتفضل بس احلام مهما سيرنا وراها وبتفضل بس اراده الله و يقينا فيه واصرارنا علي تحقيقها هو املنا الوحيد لتحويلها لواقع نعيشه ونسعد بيه !




 


تنقضي ساعات العمر وتصبح احداثها ذكري ، لكن من بين تلك الساعات لحظات يتوقف فيها الزمن ليخرج من جعبته اناسا رافقونا لا يمكن تعويضهم او الاستغناء عنهم او العيش بدونهم حتي ولو كنا بعيدون عنهم ، تلك اللحظات لم ولن نستطيع تدوينها في ذكريات حياتنا لاننا لازلنا لا نعلم كلمات نحسن بها وصف وسرد تلك اللحظات !!




 كل سعي لله باقي ومأجور ليس في الاخره فقط انما في الدنيا ., وكل سعي لغير لله زائل وليس له اجر في الدنيا ولا الاخره فما أجمل ان نحسن النيه ونصدقها بالعمل ونرضي بما آلت اليه الامور ثم ننتظر منة الله علينا واجره الذي لا يضاهيه شئ في هذه الحياه ولا يوم نلقاه






نحن نعانى غياب فكر نعانى من اعوام زرع فينا الكراهيه وحبب الينا الانانيه الكل يرى نفسه على صواب وغيره على خطا الكل يريد ان يحيا ولو منفردا الكل لا يسعى الا لنفسه ونسينا ان الامم تقوم بالشراكه بالوئام بين طوائفها مههما اختلفت توجهاتها !! نحن نعانى الجهل ويحاربنا الهوى الذى سيطر على اغلب القلوب وسيرها كيف يشاء !! الا من رحم ربى
الله غالب على امره











جرب تنسى نفسك وتعيش بين الناس !
حتعيش احلى احساس !
حقق لواحد حلم !
ارضى واحد بكلمه !
اضحك لواحد موجوع خرجه من همه !
 

وقتها حتحس بقيمة الحياه حتى لو مش عيشت لحظه واحده فى الحياه لنفسك !





كل يوم بيتسنى ليا انى اتاكد ان فى ناس تعشق العبوديه !!
وان فى غيرهم بياخدوها منهج حياه !!
فعلا الحريه شىء سامى لا يعرفه الا من يؤمن به ومن يحياه !!




صلوا لله واحييوا عظمته فى قلوبكم
فجريمتنا الاولى والاخيره هى البعد عن الله وطريقه


اليقين فيك يارب والرجاء منك والنصر من عندك
كان رد النبى على ابى بكر الذى كان يخشى على الدعوه كلها فى ملحمة الاسلام وهى الهجره
"" لا تحزن ان الله معنا ""





سبحان الله هناك من يدافع عن الحريه بكل ما اوتى !!!
وهناك من يشتهى العبوديه ويراها ملاذ حياته ويعيش لها ويموت عليها !!!
فهنيا لهذا وذاك فلكل منا سبيل يختاره ويمشيه ويستشعره ويرضاه







الله اكبر !!!!!!!! 
احبها كثيرا ويخفق قلبى حين اسمعها
واقولها بصدق لعلها الحقيقه الوحيده التى نحياها فى دنيانا
الله اكبر !! الله اكبر !! الله اكبر




مفيش حق بيضعف ابدا حتى لو مش كان ظاهر وجلى بيفضل قوى وثابت :-) ؛اما الباطل فدايما ضعيف مهما كان ظاهر وسط الناس لانه مالوش انصار ليه   بس منتفعين
 

شعوب تحيا بالذل من اجل فتات يدعى لقمة عيش هى شعوب ساقطه لا تستحق الحياه !! شعوب تخشى ان تنتفض من اجل الحريه ثم تتكالب على مصالحها الشخصيه هى شعوب ساقطه لا تستحق الحياه !!
شعوب تطلب الوصايه بعدما كان لها الاراده فى الاختيار هى شعوب ساقطه لا تستحق الحياه!!
 
 
كل شىء فى حياتنا بيكون ليه قيمه فى وجود الناس اللى بنحبهم اللى بنحس معاهم بطعم للحياه بلون للايام اللى مهما تقسى وهما موجودين مبنحسش بقسوتها ،، لان وجودهم بيهون كل شىء بيحصلنا ولان فى وجودهم الحياه نفسها ،، وفى ناس معينه بتكون كل الناس لانهم بيكونوا ساعات لغيرهم الاهل والاصدقاء والمعارف والجيران وبيكونوا ساعات اشبه بالوطن اللى لا راحه الا فيه !!
 
 
  يالذكريات قاسيه في اللحظات التي نخلو فيها بانفسنا نتذكر ما ابكانا وما اسعدنا ،نتذكر ما امضينا فيه من سفرنا في رحله العمر ، نتذكر من كانوا معنا ومن تمنينا وجودهم ومن فارقونا دون ميعاد للقاء جديد ،، الحزن رفيق الوحده وطبيبها في اغلب اوقاتها !
 
 
  ما تطيب الحياه الا برفقتهم إن طلوا نبضت فينا الحياه وسمعنا للقلب صوت وان غابوا أخذ منا الروح ولم نسمع حتي الهمس !
  
 
الحق زى السهم لا يرى الا هدفه الذى يبغى ان يصيبه ودائما ما يدركه مهما كانت الحواجز امامه لانه يعرف من اين يبدا واين يريد ان ينتهى
 
 توحدنا فكره نؤمن جميعا بها ، ونختلف على آليه تنفيذها ، ثم ننقسم على انتماء كلا منا ، ثم نتصارع فيما بيننا على صاحب الفضل فى تنفيذها ، والامر كله فكره لازالت لم تطبق بعد فنضيع سويا كما نضيع الفكره التى اتفقنا عليها سويا من قبل !!
 
علموا أناس تسجد لغير الله كي تحيا ان الحريه اسمي ما قد يحيا له المرء !
 
 
  هو فى حد بيقدر يكتم صوت الحق !!
ايها الاغبياء ليس للحق حلقا واحد ينادى به لأتمكن من اسكاته ، بل قلوب تحتضنه تعيش عليه وتموت عليه




 اشتقنالهم مع انهم مش غابوا حتى لو بعدتهم عنا الحياه فهم موجودين نراهم وكاننا معهم نسمعهم حتى ولو لم يتحدثون الينا نتذكر احلى ايام العمر بقربهم ،، الحياه قد تفرق قد تبعد قد تاخذ الاحبه ولكن القلوب وطن لا ينسى ابدا من يسكنه ولا تفارقه ابدا حتى تفارقنا الروح ونفارق وقتها الحياه !




 يقتلون وياسرون ويشوهون ويكذبون ويذبحون ثم يقولون اننا نحمى الوطن ، ايحمى الوطن بقتل ابنائه ، ايحمى الوطن بالنار
ام يحمى الوطن بالعدل



يامن غبت عن العين لم تغب لحظه عن الفؤاد ، معك الروح ولك الحياه تحلو وتطيب انت غنا نفسي ورضاها ، يسالني القلب عنك كل لحظه ينبض لك فيها ! يسالني متي سياتي الينا لتبقي لنا في هذه الدنيا امل وتبدد وحدك المها !!



استعجب لامر الدنيا ولمعادله الحياه فيها " ناس يتمنوا يكونوا معانا وناس نتمني نكون معاهم وناس يقدر لنا الحياه معهم حتي دون اماني منا او منهم "



محاوله إخفاء الالم والحزن اللي بيعصروا قلبك وروحك امر في منتهي القسوه ، ومحاوله اظهار حاله تانيه غير اللي مالكاك امر اصعب من الالم نفسه بيجعلك تستني الوقت يمر وتحس ببطئه عشان تقدر تختلي بنفسك بعيد عن الناس وتعيش معاها واقعك الحقيقي مهما كان حزين وده بيهون كتير منه !




طول عمرنا ما بنعرفش نضحك ولكننا بارعين فى البكاء ،، حتى فى اسعد اوقات حياتنا مش كنا بنحس الفرح كنا بنحس الخوف ،، حياتنا غريبه الحزن بيكتب واقعها والسعاده ضيف ما بيحبش يزورنا وبيسيبنا دايما للمجهول ،، عزائنا الوحيد ان فى دنيا واننا لازلنا على يقيننا وايماننا بالله اللى بيه وحده قادرين على اكمال الحياه على اى وجه وعلى اى حال !!




 الناس مش قادره تفهم ان الحق مالوش اصحاب ليه رايه وانه فكره مش جسد لا يمكن يتوقف الحق بقتل مريدينه او بمحاربتهم الفكره لا تموت بموت حاملها !!




الف سور وسور وزنزانه كبيره وخرسانه وترسانه من السلاح بتحاول توقف فكره صغيره اصغر من رصاصة بندقيه شايلنها بيشوفوها فى كل مكان حتى فى احلامهم ، افكار بتقتلهم بتحرمهم حتى من راحة البال افكار تبنى امه وتهدم باطل يحيا به الناس منذ عهد ،، افكارنا هو جملة ما نؤمن به وهى كالرصاص لا يخرج من بنادق لينهى حياة عزل انما يخرج من القلوب ليبنى حياة امــــه !!








لما تتحط فى مساومه اوعى تختار اى حل بتتساوم عليه لان قبولك باى منهم يعنى اقرار منك بالهزيمه !
واوعى تفتكر ان نجاتك فى اى حل عرض عليك وفرض عليك بالعكس دى نهايه لك وبدايه خضوع ليك مش حينتهى ابدا الا بنهاية حياتك فمن يساومك على حريتك لن يمنحها لك ابدا فى مساوماته وخياراته التى يمنحها لك !!





يذهبون ليبحثوا لانفسهم عن الطريق ويتركونا فى ظلام غيابهم ،، فالنور كان ياتينا معهم !! ليتنا ما اعتندنا نورهم وظللنا لا نعرف فى هذه الحياة سوى ظلام الوحده !!





يالبخل مشاعرهم يرحلون ويمحون كل ذكرى لهم كانت معنا ولا يبقون لنا حتى ذكرى واحده تخبرنا دائما انهم كانوا هنا فى قلوبنا ففارقونا بلا وداع او عهد على لقاء !!



الارهاب هو الظلم هو التعذيب هو القتل بلا سبب ولا ذنب ،، الارهاب هو قلب الحقائق هو الضحك على عقول البسطاء هو بيع الوهم وسرقة الاعمار ،، الارهاب ان تقتل فكره تخالفك الارهاب ان لا تسمح لى بالحياه لكونى لا اتبعك ولا اريد ان اكون فى صفوفك ،، هذا هو الارهاب ليس غيره ارهاب يهدم امم وينهى امال الشعوب
 


 سلام لكل حر خرج لقضيته ونسى نفسه ومات فى سبيلها ،، سلام لكل من وقف ضد الظلم ليعلى كلمة الحق دون خوف ودون تردد ،، سلام لكل من لم يقبل ان يقايض قضيته ويقبل انصاف الحلول ،، سلام لكل من رفع لحياته لواء جاهد لاجله عاش عليه ومات عليه ،، سلام لكل انسان لازال فى قلبه انسانيه يرفض الدم ويحيا من اجل العدل ،، سلام لكل احرار هذه الدنيا وان قل عددهم بين العبيد الذى يروا الحياه فى ملذاتها ولا يعرف للحياه معنى وهدف وقيمة يسعى لانجازها !!!


  

الحياه قاسيه بما فيه الكفايه ولكننا نشاركها فى القسوه على انفسنا ،،
نحن نبتعد عن كل ما يسعدنا نبتعد عن اليقين فى الله الذى يبدد كل حزن فى
حياتنا ونبتعد عن طريقه الذى نجد فى داء كل مرض من امراض الحياه ،،
نبتعد عن من نحبهم ويحبوننا تحت بند الاعتبارات والظروف والتقاليد التى لا اصل لها الا فى عقول متحجره مريضه عاشت على الاهواء
ونبتعد عن كل ما يسعدنا ونقترب من كل ما يبكينا وكاننا نهوى الاحزان ونكره الفرح
نحن من يعطى ضوءا للحياه لتقسوى علينا قبل ان تصنعه هيا !!













وراء الصمت الف الف حكايه يداريها القلب !!
ووراء الضحكه الف الف الم تحيا به الروح !!
ووراء الدمعه الف الف جرح يستوطن النفس !!
ووراء الحنين الف الف ذكرى تشتاق الى اصحابها العين !!
ووراء الحزن الف الف شوق لحكايه لازالنا لم نكملها !!











النصر يقترب حينما نحسن النيه مع الله ،، حينما نضحى من اجل ما نسعى لتحقيقه ،، حينما نسعى اليه ونعد له العده ونجاهد فيه باموالنا وارواحنا ،،، حينما نعرف ان للنصر ضريبه يجب ان ندفعها لنصل اليه ،، وقتها ننتصر بعون الله وبمدده ونحقق ما نريد لديننا ولاوطاننا







لعل تاخر نصر بذنب اقترفناه !!
ولعل تاخر حلم لعصيان لازمناه !!
ولعل دعاء تاخر اجابته لاثم فعلناه !!
فلا مرض فى الحياه الا والاستغفار دواه !! 






القوه رمز للحياه وافضل ما فيها
فلا حق يبقى بدون قوه ولا حياه تستمر بدون قوه
والظلم يصنعه الخوف والعدل توجده القوه !!




والحب لا يرحل بفعل الحبيب بل يبقى فى قلب المحب مهما فعل الحبيب





الظلم عامل زى ظلام الليل مالوش معنى اغلب الناس بيكونوا فيه نايمين مغيبين وساعاته بتمر سريعه وفى ثوانى بعد ما بيشتد ظلامه بيتبدد بضوء النهار !







كل يوم تحياه هو منحه من الله لاصلاح عيوب النفس ،، هو منحه من الله للسير على طريقه ،، كل يوم هو فرصه لك لتمحو بها كل ذنب واثم اقترفته فى حياتك ،، كل يوم هو فرصه لاتباع الحق ومناصرته والبعد عن الباطل واهله ،، الحياه قصيره فلا تترك ايامها تمضى امامك دون تقدم فى سيرك ودون محاسبة نفسك ودون العمل لله باتباع دينه واتباع اوامره والابتعاد عن نواهيه !!!











سيذهب كلا بصاحبه الذى عاش معه وله
سيذهب الظالم بظلمه
وسيذهب العادل بعدله
وسيذهب القاتل بدم من قتل !!
فهكذا الاخره تجمع احبة الدنيا
سيتوقف نبض الحياه يوما ولن يبق فيها الا كلمه وعمل ودعاء صنعتهم ولم تبتغ بهم الا وجه الله فيبقيك ذكرى فى قلوب الخلق وكانك بينهم لازلت تحيا




في حياتنا اشخاص كربيع الفصول ، كثمار الشجر ، كنسيم الصيف ، كدفء الشتاء " هم يرسمون كل سرور في حياتنا فلولاهم ما عرفنا للحياه معني وما شعرنا بلذه اوقاتها !






سبحان من بدد ظلام الليل !!
وجعل للصبح نورا ونفسا !!
سبحان من احى الموتى !!
وجعل الليل سكنا ونوما !!
وحعل النهار سعيا ومعاشا !!
سبحـــانك ربى












على قد ما بتلاقى صوت بيهتف للحريه بتلاقى قدامه الف صوت بينادى للعبوديه
الفكره فكرة ايمان وقناعه وعقيده يؤمن بها الداعى اليها !!



هما مش قادرين يمنعوا فكره علشان بيحاربوها بس بالرصاص !
وعلى قد طلقات الرصاص بتترسخ الفكره كل يوم اكتر من الاول !
تعرف تحارب الفكره بفكره؟









يستخدم كل اسلحته معتقد انه منتصر ودائما ما يجد نفسه مهزوما بعد كل جوله ،،، لانه بيبارزنى باسلحة قوه فى معركة حب !!!!!








عندنا مشكله اسمها التقديس اننا نرى الطريق بالاشخاص ونراهم فوق الخطا وعلى الصواب دائما ولا نرى اخطائهم مهما كانت واضحه وجليه !!
الهوى ماساه !









شيئان فى الحياه اراهم يحملون اسرار البشر
الموج الذى المسه ولا اعرفه !!
والسحاب الذى اعرفه ولا المسه !!






برغم قسوه الحياه اللي عاشها سيدنا يوسف ظل ما صنعه اخوته اقسي ما حدث له ،، لان اقسي جرح والم للنفس هو ما ياتي من اقرب الاقربين لها !






وكم من عاهره بلباس العفاف منعمة وكم من جبان بلباس الشجاعة سلطان





نلجأ لكل قوانين الدنيا ونبحث في شتي دساتير العالم لنجد ما ننظم به مسيره الحياه وغالبا ما تتوقف ونفشل في دفعها للاكتمال ، اما لخطأ التطبيق او لعدم ملائمه لوجه العصر الجديد ولانها نظريات بشريه لا تلائم كل عصر ، وننسي دستور وضع لاصلاح العالم كله انزله الله لكل البشر ملائما لشتي اوجه الحياه ولكل عصر وحكم به العالم في ازهي عصور الدنيا  " قرآننا "




سيدنا نوح بلغة البشر سال الله ان يغفر لابنه ولكن الله منعه عن هذا فاقر نوح واستغفر ربه
العدل وحده لغة حكم الله
وصدق الايمان لغة انبيائه !







  الناس بتعتبر ان التواضع والاحترام الزايد فى المعامله "" ضعف ""
 ولما يتبدل اسلوب التعامل ليكون بالمثل او يكون بالاصول بيعتبروه " غرور "

 نعانى شيزوفرينا "" ازدواجيه "" فى كل مفاهيم حياتنا ! 






اصعب شىء على النفس مش انها تسال ومش تلاقى اجابه ؟؟؟
الصعب انها تلاقى كذا اجابه بيحملوا كلهم الم وحزن يزيد ما فى النفس من تساؤلات !





مش لازم كل اللى بتشوفوا يكون صح ،، ساعات الهوى بيعمى عنيك عن الحقيقه !! مش لازم كل اللى بتقوله يكون صائب قد يخالفك التوفيق فى كثيرا من الاشياء !! تعلم ان تتقبل النقد كما تتقبل الثناء فهو اول طريق النجاح !!





قال للنبى والله لا ازد " يقصد فى العمل ""
فقال النبى اذا اردتم ان ترووا رجل من اهل الجنه فانظروا الى هذا ان صدق
الحكايه مش حكاية كثرة عمل والسلام ،،
الحكايه حكاية صدق يقين فى الله واخلاص فى العمل له وصدق النفس مع الله
وقد يكون العمل بسيط الا انه يغلب اعمال اعمارا من الزمان لعدة اشخاص
فرسول الله صل الله عليه وسلم قال "" رب درهم سبق الف درهم "" ،،،،
الحكايه كلها لخصها سيد الخلق "" ان صدق ""







الحب مش بس اختيار القلب ،، الحب انك تصدق اختيارك وانك تسارع لتحقيقه !
 انك تقاوم كل شىء بيق فى طريق تحقيق من اراده قلبك وتمنيت معه تكون
 الحياه !







" وما منع الناس ان يؤمنوا اذ جاءهم الهدى الا ان قالوا ابعث الله بشرا رسولا ""
حجه وضعوها كى لا يتبعوا رجلا مثلهم ،، حجه تخفى ما فى صدورهم من كبر
ليبقى الكبر عدو الايمان الاول والاخير !!





هناك من يعشق شمس الحريه 

 وهناك من يعشق ظلام العبوديه 
هى حكاية عشق لا تنتهى بين الاحبه !! 
حكايه ستستمر حتى تفنى هذه الحياه !! 




نركض فى الحياه كالاطفال نحبو تجاه امانينا ونرجو بلوغ احلامنا
لتبقى احلامنا النور الذى يضىء طرقات الحياه التى نخطو فيها !!






نؤمن ان النصر آتى وانه اقرب مما نتوقع وانه سيلازم طريقنا !! 
 لان النصر ليس بكثرة عدد ولا بعتاد بل لانه بيد الله يؤيد به من يشاء من خلقه !!





ستبقى الله اكبر هى نداء القلب من كل هموم الدني
ستبقى الله اكبر هى منى النفس بعيدا عن كل حزن

ستبقى الله اكبر نجاه لكل وقت نحياه بهذه الحياه !





 ويبقى رضا الله الغايه التى لا تفارق احلامنا ابدا !
ويبقى رضا الله اغلى امنيات الحياه
ويبقى رضا الله المجهول الذى نتمنى بلوغه قبل الرحيل !






ستبقى قلوبنا تنبض فى هذه الحياه مادامت لاتزال تخشى الله
ستبقى للنفس قيمه مادامت تسارع لرضى الله
مادامت تستغفر لذنوبها وتسال العفو والغفران !




نحن من سينتصر لاننا لا نطلب سوا العدل لاننا اخترنا طريق الحق لاننا لم نقبل يوما الذل حتي ولو كان ورائه رغد الحياه ، نحن من سينتصر لاننا نلتمس طريق الله ونبغي رفع رايته ولوائه ، نحن مس سينتصر وإن تكالب علينا الجميع فالحق سيبقي دائما شمس هذه الحياه يظهر مهما غاب ليغير ظلام الباطل !






عايشين في الدنيا كاننا اموات وبنحلم باللي عملناه من طاعات او ذنوب او خير او شر لحد ما يكتب علينا الرحيل وقتها بستيقظ اما علي رضا الله وجنته وتكون دنيانا كانها اجمل رؤيه او نصحي علي سخط ربنا وعذابه وناره لتصبح حياتنا كابوس ، فاللهم اجعلها خير حياه برضاك عنا !





كل من ظلم فى هذه الحياه سيقتص له ،، لانها ارادة الله لهذا الكون
ولو اننا نتيقن فى الله حق اليقين لاصابت دعوة المظلوم الظالم بوقتها ،،
فامرأه هدم بيتها فجلست امام بيت من ظلمها بعدما دعت عليه فقال لها الرجل
ماذا تنتظرين فقالت بصدق يقينها فى الله "" انتظر خراب دارك "" ،،،
انه ما نفقده نحن صدق اليقين فى الله !!!



ياه علي بلادنا لما العاهرات ترفع فيها علامة النصر !! ولما انصار الحق يموتوا علي ارضها برصاصها !! ياه علي بلادنا لما نشوف حزنها في ضحكة سجانها !!





الاستغفار بيفتح اى باب مقفول ،، بيكسر كل االحواجز
الاستغفار بيروى النفس بسرور التواصل مع خالقها
وجمال التوبه وادب الرجوع والانابه !!




الامم تنتكس بالنفاق والتطبيل والتاييد الضال لمن معه القوه !!





امبراطوريات بتبنى على جثث الاحرار ولكنها لا تدوم طويلا ،، الدم الذى يغلى فى باطن الارض يطلب الثار يصيبها بلعنه سريعا ما تزول وتنقضى كما بدات !





ويوما ما سينادى علينا القبر لنكون رفقائه ويوما ما ستنسى اسمائنا وارواحنا ويبقى اخلاصنا رفيق اعمالنا فى رحلة الاخره !




الحروب مش بس عتاد ، هناك حرب تخسرها مهما كنت قادر ومهما كنت تملك القوه تخسرها بالياس !
الياس خيانه لا تهزمك وحدك بل تهزم الصف الذى تلزمه !







ما اجمل الثبات !! الحق اقوى من زنازين الظالمين
ما اجمل القوه التى تنبع من صدور المتيقينين فى الله وفى قدرته !!
ثبات يهزم دولة الظلم ويكسر اسوار السجون !!








الطريق طويل وسنمضى فيه لاننا نعرف ماذا نريد 

الطريق صعب ولكننا نرجو فيه عون الله ونصره
 طريقنا طريق عز سيكون نهايته حريه ولن نساوم عليها !!











بعضهم يكونون لنا حياه ، بعضهم يكتبون لنا نجاه ، بعضهم يصنعون لنا ما نتمناه ،
الحمد لله على قدره الذى اختاره لنا فى هذه الحياه !!












حينما نجهل عدونا ونقتسم فيما بيننا ونتصارع فيقتل كل منا الاخر ونصبح دميه في يد من يريد هدمنا من داخلنا بسبب خلافنا فاعلم انها الدنيا حين تسلط علي قوم !! إليك عنا إليك عنا إليك عنا !





أرخص ما في اوطاننا هذه هو " الانسان "! فلا عجب ان تجد احقر من فيها هم ارفع شأنا فيها ! الاوطان التي لا تعترف بالانسانيه ولا تقدرها ولا تقر بها اوطان منحله لا تستحق الحياه !










سيظل الحب هو اللغه التي يتعارف بها البشر مهما اختلفت افكارهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم حتي تلفظ هذه الحياه انفاسها ! وسيظل الحب السبيل للذي يبحثون عن كمال السعاده في هذه الدنيا !






ولو انهم يعرفون حقيقة الامر لما تصارعوا ولما تقاتلوا ولما تنازعوا ولما عاشوا من اجل سراب فالدنيا سراب لا يحصل منها الظمان حتى على شربة الماء








الحمد لله علي رزق الله الذي لا يعد ولا يحصي الحمد لله علي ما وهبنا الله من اهل وصحبه واحبه نسأله ان نرافقهم في الدنيا ونكون بجوارهم يوم القيامه ويكتب لنا بقاءا معهم في جنة الخلد ! فكم احببناهم وتمنينا البقاء معهم ومقاسمتهم في دنياهم واخرتهم!
 
 
أبقي يدك في يدي لاظل متيقنا بانه لايزال هناك ثمة جميل في هذه الحياه !
 

يانفس متى نرحل بعيدا !!! نرحل الى حيث لا تريدن !!
متى تتعلمين ان الهوى شاق !! متى تعملين وللجنة تطلبين !!
يانفس كفاك اعذارا فالموت يسبق احلام الطامعين !!






فى حياتنا اشخاص كالنور الذى نلتمس به الطريق !!
هم افضل ما رزقنا فى رحلتنا هذه التى نسعى ان نكملها للجه !!
والتى كثيرا ما تعرقلها رياح الدنيا !!












لو لم تعتاد ان ترى قوتك لن تنتصر ابدا !!













كلماتى /
لـــــــــــ أحمـــــــد خطابــــــــى


هناك تعليق واحد: